إيرادات فيلم أوبنهايمر تتخطى حاجز الـ600 مليون دولار

لا يزال فيلم باربي يتصدر قائمة الأعلى إيرادات

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
إيرادات فيلم أوبنهايمر تتخطى حاجز الـ600 مليون دولار

حقق فيلم أوبنهايمر، الذي يحكي قصة مخترع القنبلة الذرية التي سقطت على هيروشيما وناجازاكي في اليابان، إيرادات تخطت حاجز الـ600 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر حول العالم منذ عرض الفيلم لأول مرة في 20 يوليو الماضي.

وبهذه الإيرادات أصبح أوبنهايمر خامس أعلى الأفلام ربحًا، وواحد من أعلى 10 أفلام وفقًا للإيرادات في دور العرض عالميًا. وقد حقق فيلم أوبنهاير إيرادات أمريكية محلية تقدر ب238 مليون دولار، بينما حقق 578 مليون دولار عالميًا.

ينتمي فيلم "أوبنهايمر" إلى أفلام السيرة الذاتية ويرصد قصة حياة مخترع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية جي روبرت أوبنهايمر، والفيلم من بطولة الممثل كيليان مورفي ومن إخراج كريستوفر نولان.

اقرأ أيضًا: أوبنهايمر وباربي يحققان 235 مليون دولار في ظهورهما الأول

ويضم الفيلم عددًا من نجوم هوليوود، ومنهم مات ديمون، وإميلي بلانتك، ودين ديهان، وكيسي أفليك، وألدن إيرنريتش، وفلورنس بوج، وجيسون كلارك، كما يشارك في الفيلم الممثل المصري رامي مالك.

الفيلم مأخوذ من كتاب السيرة الذاتية " بروميثيوس الأمريكي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر" من تأليف مارتن شيريون وكاي بيرد، وبفضل الفيلم تصدر الكتاب قائمة الأعلى مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: خطأ تاريخي في أحد مشاهد فيلم أوبنهايمر يعرض الفيلم للانتقاد

منافسة قوية مع فيلم باربي

نافس فيلم "أوبنهايمر" فيلم "باربي" منذ عرضه، ولكن لا يزال فيلم روبي يتصدر قائمة الأعلى إيرادات، حيث تخطت إيرادات أكثر من مليون دولار أمريكي، ويدخل التاريخ كأول فيلم من إخراج امرأة يحقق أكثر من  مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: إيرادات فيلم باربي تتخطى المليار دولار في أنحاء العالم

ويأتي في المرتبة الثالثة في قائمة الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي فيلم الرسوم المتحركة Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem، الذي حقق في الأسبوع الماضي 41 مليون دولار، وخلال أسبوعين حقق 66,8 مليون دولار أمريكي.

أما فيلم Meg 2: The Trench فيأتي في المركز الرابع بإيرادات أسبوعية قدرت ب41.3 مليون دولار، وقد حقق في أول أسبوع له في السينما إيرادات بلغت 157 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: بسبب فيلم أوبنهايمر..كتاب السيرة الذاتية لأوبنهايمر يصبح الأعلى مبيعاً

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة