بتكوين تقترب من حاجز الـ 40 ألف دولار

متداولو العملات الرقمية يتوقعون قفزة في سعر بتكوين إلى 40 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
بتكوين تقترب من حاجز الـ 40 ألف دولار

توقعت تقارير اقتصادية ارتفاع سعر عملة البتكوين المشفرة، إلى 40 ألف دولار، في ختام سنة حققت فيها الأصول الرقمية ارتفاعاً غير مسبوق.

متداولو العملات الرقمية يتوقعون قفزة في سعر بتكوين إلى 40 ألف دولار

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد شهد سعر بتكوين ارتفاعاً بنسبة 130%، خلال الـ 11 شهراً الماضية، حيث تمكنت العملة المشفرة من التعافي بشكل كبير من انهيار قطاع التشفير في عام 2022.

وأوضحت أن بتكوين تفوقت على أداء الاستثمار في الأصول الأخرى، مثل الأسهم والذهب، خاصة مع الاهتمام الكبير للمتداولين بفرص الاستثمار في العملات المشفرة.

ولفتت التقارير إلى أنه رغم التحديات التي واجهت بتكوين، بما في ذلك المشاكل القانونية التي واجهها سام ألتمان، مؤسس بورصة إف تي إكس، والتحقيقات المتعلقة ببورصة بينانس ومؤسسها تشانغ بينغ شاو، إلا أن العملة الرقمية الأشهر واصلت التقدم وتحقيق مكاسب كبيرة.

وأفادت أن آمال المستثمرين فيما يتعلق بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في العام المقبل، مع توقعات إدراج أول صناديق متداولة للتعامل الفوري على بتكوين، تساهم في خلق بيئة إيجابية لتحقيق المزيد من النجاح لهذه العملة.

ونوهت التقارير إلى أن خبراء الاقتصاد يرون أن السوق تحتاج إلى موافقة الأجهزة الرقابية على إطلاق صناديق متداولة لعملة بتكوين، لتحقيق هذا الهدف المتوقع، مشيرة إلى أن التوقعات المتزايدة لحصول هذه الموافقات، تعزز من التفاؤل بشأن ارتفاع سعر العملة المشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة