أبو جبل يفاضل بين النصر والاتفاق السعوديين

الحارس المصري على ردار العالمي وفارس الدهناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
أبو جبل يفاضل بين النصر والاتفاق السعوديين

يقترب المصري محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر من الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء والانتقال إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم المقبل.

وكشفت تقارير رياضية أن أبو جبل لم يتوصل مع إدارة نادي الزمالك لاتفاق حول تجديد عقده وبات يفكر جدياً في الرحيل إلى الدوري السعودي.

وأشارت التقارير إلى أن محمد أبو جبل يمتلك عرضين من الدوري السعودي من ناديي النصر والاتفاق.

وأضافت التقارير أن أبو جبل توصل إلى مفاوضات متقدمة مع الاتفاق وذلك بفضل وجود الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك على رأس الإدارة الفنية لفارس الدهناء.

ويفكر أبو جبل جدياً في الانتقال إلى نادي الاتفاق ولكن عرض النصر يمتلك مميزات كثيرة كذلك تجعل اللاعب يفاضل بين الناديين قبل أن يحسم مصيره النهائي خلال الفترة القليلة المقبلة.

 الجدير بالذكر أن أبو جبل تألق بصورة كبيرة مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا وقاد الفراعنة إلى المباراة النهائية وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية الخليجية.

فيما يؤجل أبو جبل حسم موقفه النهائي بعد الجولتين الأخيرتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان خاصة وأن نادي الاتفاق مهدد بشبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويحتل الاتفاق المركز الـ12 في ترتيب دوري المحترفين برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الرائد صاحب المركز الـ14 المؤدي إلى الهبوط.

بينما يحتل نادي النصر المركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 55 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر والاتحاد صاحب المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع الزعيم.

ماذا قال أبو جبل عن النصر السعودي؟

وكان أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر قد أعلن من قبل أنه لم يوقع على عقود انتقاله لنادي النصر، مؤكداً أنه ما يزال ينتظر كلمة مجلس إدارة النادي الأبيض قبل التفكير في توقيع عقود أي فريق آخر.

وقال أبو جبل خلال ظهوره في قناة "MBC MASR" إنه مستمر في الزمالك حتى نهاية عقده وأن كل الشائعات التي تحيط بمصيره تأتي بسبب أنه لا يتبقى في عقده سوى 6 شهور فقط.

كما نفى أبو جبل التقارير التي تتحدث عن رغبته في الحصول على ثلاثة ملايين دولار كراتب سنوي ليوضح أنه وقع للزمالك من قبل على بياض دون تحديد قيمة معينة للمبالغ التي سيتقاضيها وذلك عندما انتقل لسموحة، وترك الأمور المادية لإدارة الزمالك لتحددها.

وأوضح أبو جبل أنه يتمنى البقاء في الزمالك ولا يرغب في الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء وسينتظر الكلمة الأخيرة لإدارة النادي قبل أن يحدد مستقبله.

وأشار أبو جبل الذي يبلغ من العمر 33 عاماً إلى أنه واجه الكثير من التحديات خلال مسيرته خاصة وأن الكثير من المدربين أكدوا له في البداية أنه سيكون الحارس الثالث في الفريق ولكنه مع الاجتهاد والتحدي تمكن من أن يلعب أساسياً في أغلب الأندية التي انضم إليها.