فيديو لماذا كرم أوباما لاجئتين سوريتين في البيت الأبيض!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2016
فيديو لماذا كرم أوباما لاجئتين سوريتين في البيت الأبيض!

قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الدعوة لشقيتين سوريتين لجئوا للولايات المتحدة، لزيارة البيت الأبيض وهو ما حدث بالفعل وقام باستقبالهما هناك.

ونشرت الشابة السورية التي تدعى هبة الرهوان، من مدينة دمشق، صورة جمعتها وشقيقتها رهف بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال زيارة لهما للبيت الأبيض، بناء على دعوة أوباما لتكريمهما على الطموح والتميز الذي تمتعتا به.

ووجهت شقيقتها رهف شكراً خاصاً للرئيس أوباما لهذه الدعوة ووصفتها بـ«الرائعة» والتي تلقتها من الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض.

وقالت رهف في منشور لها على صفحتها الشخصية في «فيسبوك»: "إن هذا الحدث كبير ولا ينسى وأشكر الرئيس الأمريكي على دعمه وتشجيعه لهنا، ومنحنا فرصة لإيصال رسالة شعبنا من بلدي سوريا، أتمنى من جميع رؤساء العالم أن يكون لديهم نفس تواضعك، كلماتي لا تصف تقديري لك".

كما نشرت رهف مقطع فيديو للرئيس الأمريكي يصفهما فيه بأنهما مثالين عظيمين للوافدين الجدد، قائلا :إنهما شاهدتا أعمال العنف المتزايدة في حيهما في سوريا، وتهدم منزلهما وشركة السيارات الخاصة بوالدهما".

وأضاف أوباما "العائلة غادرت عام 2012 إلى ماليزيا، ,وقضت أربعة أعوام هناك وغادروها إلى ولاية بروكلن الأمريكية قبل 4 أشهر لبدء حياة جديدة وهما منذ الأسبوع الأول لوصولهما قامتا بالتسجيل في معهد لتعليم اللغة الإنجليزية لتدرسا فيه خلال أيام الأسبوع، وفي نفس الوقت تعمل هبة في محل للملابس في عطلة نهاية الأسبوع، آملة أن تجمع مالاً يمكنها من التسجيل في كلية تقنية المعلومات".

وفي ختام حديثه رحب بهما قائلا: "هبة ورهف أهلا بكما في أمريكا، نحن فخورون أنكما بيننا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة