صورة السلطان قابوس تزين أغلى بندقية في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022
صورة السلطان قابوس تزين أغلى بندقية في العالم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان صوراً لبندقية نحتت عليها صورة السلطان الراحل، قابوس بن سعيد بن تيمور، وهي البندقية الأغلى في العالم.

أغلى بندقية في العالم تحمل صورة السلطان قابوس وهذه هي قيمتها

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه البندقية هي الأغلى من نوعها في العالم، حيث تصل قيمتها إلى 980 ألف دولار أمريكي، أي حوالي 375 ألف ريال عماني.

وأوضحت التقارير أن هذه البندقية صنعتها شركة سويدية اسمه VO Vapen، لمالكها فيجو أولسون Viggo Olsson، الذي أسسها في عام 1977، حيث تتم صناعة هذا النوع من البنادق يدوياً، لافتة إلى أن هذه البنادق تعد الأغلى في العالم، حيث تصل قيمتها بدون النحت إلى نحو 820 ألف دولار أمريكي.

ولفتت إلى أن الشركة السويدية تستقبل عدداً محدوداً من الطلبات سنوياً، حيث تقوم بصنع كل بندقية حسب رقم الطلب، ولا تبدأ في صنع الطلب التالي إلا بعد الانتهاء من الطلب الأول.

ونوهت التقارير إلى أن هذه البنادق قد صنع منها عدد قليل لأشخاص محددين، أبرزهم: السلطان قابوس بن سعيد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الملك كارل السادس عشر، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد.

وقد قامت الشركة السويدية قبل نحو عامين، بنشر صور البندقية، وعليها صورة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، معزية في وفاته. فيما لم توضح أي معلومات عن البندقية أو قيمتها، أو حتى متى تم صنعها أو تسليمها.

ونشرت الشركة السويدية وقتها في نعيها للسلطان قابوس بن سعيد: "لقد حول سلطنة عمان إلى دولة حديثة ومستقرة وشاملة، ودعا إلى مزيد من المساواة بين الجنسين من خلال إدخال حق الاقتراع العام في عام 2002، وتعيين النساء في مناصب السلطة، وخلق فرص العمل للجميع، سوف يستمر إرثه من خلال العديد من الأرواح التي أثّر فيها."

جدير بالذكر أن السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، كان السلطان التاسع لسلطنة عمان، وكان يعد صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب، والثالث في العالم، وذلك حتى وفاته.. حيث وُلد الراحل في 18 نوفمبر عام 1940، وتولى الحكم في 23 يوليو عام 1970، وذلك حتى وفاته في 10 يناير عام 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة