من هي دلال أبو آمنة التي تصدرت محركات البحث الساعات الماضية؟

تعرضت المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة للاعتقال الساعات الماضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
من هي دلال أبو آمنة التي تصدرت محركات البحث الساعات الماضية؟

تصدر اسم دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان صحيفة يديعوت أحرونوت خبر اعتقالها من قبل الشرطة الإسرائيلية، بعد نشرها رسالة دهم لغزة.

وتفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، وبدأ البحث عن مزيد من المعلومات عن المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة.

من هي دلال أبو آمنة؟

تعتبر دلال أبو آمنة واحدة من أشهر الأصوات الغنائية في فلسطين، فبدأت مسيرتها في الغناء وهي في الرابعة من عمرها، وذاع صيتها وبدأت تشارك في العديد من المسابقات الغنائية وهي لا تزال في مرحلة الطفولة ومنها مسابقة "أميرة الربيع".

وأشاد عدد كبير من نجوم ومشاهير الغناء في العالم العربي بجمال صوت دلال أبو آمنة ومنهم، النجمة أصالة، والملحن صلاح الشرنوبي. وقدمت "دلال" مجموعة من الأغاني العالقة الشهيرة في آذان المستمعين في العالم العربي على مدار سنوات عمرها التي بلغت الأربعين عاما ومنهم، أغنية أنا قلبي وروحي فداك والتي قدمتها للجمهور في عام 2001.

كا أصدرت دلال أبو آمنة ألبوم غناي يحمل عنوان "عن بلدي"، ويتضمن أغاني عن فلسطين. ومن أغاني "دلال" الشهيرة أغنية "خليني في بالك". كما تألقت المطربة الفلسطينية في العديد من الأوبريتات العربية الشهيرة ومنها الأوبريت الغنائي نداء الحرية.

 وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن مقول المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة اليوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بتهمة نشر رسائل دعم لغزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه سوف يتم توجيه تهمة تداول محتوى إرهابي للمطربة الفلسطينية، والذي قد تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام.

دعم فلسطين

حالة من الدعم الكبير من نجوم ومشاهير العالم العربي للشعب الفلسطيني، والتضامن مع الأحداث في غزة، بعد أن تجاوز عدد الشهداء الألفي شهيدا منذ بدء الأحداث.

وتنوعت أشكال الدعم التي قدمها نجوم العالم العربي، فإلى جانب كتابة منشورات دعم على مختلفة حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اختارات الفنانة أصالة نصري أن ترتدي فستانا من الزي الفلسطيني أثناء إحيائها إحدى الحفلات الغنائية مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

وعلى جانب أخر أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي يقام في مدينة الجونة بمصر، تأجيل فاعليات المهرجان بسبب الأحداث في فلسطين. كما ألغت وزارة الثقافة المصرية حفلات مهرجان الموسيقى العربية.

ومن جانبه أعلن عدد كبير من نجوم العالم العربي إلغاء حفلاتهم الغنائية التي كان قد أعلن عنها لتقديمها هذه الأيام، ومن هؤلاء النجوم الفنان حسين الجسمي، والفنان رامي صبري، والفنان بهاء سلطان، والفنان أحمد سعد، والفنانة روبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة