طرق بسيطة للحفاظ على الجينز: 5 خطوات تضمن لك بقاء أناقته بعد تنظيفه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2017
طرق بسيطة للحفاظ على الجينز: 5 خطوات تضمن لك بقاء أناقته بعد تنظيفه

رغم أن البنطلون الجينز يمنح الرجل مظهراً مهندماً وجذَّباً، إلا أنه سريع فقدان هذا المظهر بسبب سوء الاستخدام أو ضعف خبرة التعامل مع هذه الخامة التي تمنح صاحبها المظهر الأنيق، لذا فإنه يحتاج إلى تعامل خاص عند تنظيفه وغسله للبقاء على مظهره الأنيق.

أسهل طريقة للتمييز بين ماركات الملابس الأصلية والمقلدة: خطوات سهلة

  • كمية مسحوق الغسيل

مسحوق الغسيل

خامة الجينز لا تتطلب استخدام كميات كبيرة من مسحوق الغسيل؛ لذا يجب استخدام كميات أقل من المسحوق، فضلاً عن استخدام المبيضات مع الجينز ممنوع إلى الأبد، فيجب تجنب استخدامه لإزالة البقع التي علقت به.

  • طريقة وضعه في الغسالة

وضعه في الثلاجة

يحتاج الجينز تعاملاً خاصاً عند وضعه داخل الغسالة، فيجب أن يوضع داخلها على ظهره، فالجينز يختلف اختلافاً تاماً عن باقي خامات الملابس.

  • الغسيل اليدوي

الغسيل اليدوي

بما أن الجينز حالة خاصة من بين أنواع الملابس الأخرى، فهو أيضاً حالة خاصة عند غسله؛ لذا يفضل أن يتم غسله يدوياً، أما إذا اضطررت لاستخدام الغسالة فعليك ألا تتخطى برنامج متوسط في عدد الغسلات.

  • طرق غير تقليدية لغسله

طرق غير تقليدية

يحتاج البنطلون الجينز إلى تعامل خاص به، حتى في طريقة غسلة والأدوات المستخدمة في تلك العملية، فلا يفضل غسيله بالماء ومسحوق التنظيف بشكل متكرر، ولكن يمكن اتباع طرق أخرى، مثل وضعه داخل الفريزر لليلة كاملة، ثم يوضع لساعة في الهواء، أو تعليقه داخل الحمام خلال الاستحمام ثم يوضع في الهواء حتى يجف تماماً.

قاموس الأناقة: 5 خطوات تساعدك في اختيار القميص المناسب لك

  • المياه البارد

الجينز

إن المياه الساخنة تُفسد أنسجة الجينز وتعمل على زيادة ظهور البقع، لذا لابد من استخدام المياه الباردة في غسيل الجينز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة