طرق سهلة للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال فصل الصيف

الصيف ليس الموسم المفضل لدى الجميع، فهو في النهاية يسبب الفوضى عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتنا. مع تغير الطقس، تتغير متطلبات بشرتنا أيضًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
طرق سهلة للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال فصل الصيف

سواء كنت تقيم في مدينة رطبة أو منطقة جافة، لا يمكنك الهروب من غضب حرارة الصيف والجفاف. لحسن الحظ، هناك طرق للحفاظ على ترطيب نفسك وبشرتك، في المقال التالي طرق سهلة للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال فصل الصيف

طرق للعناية بالبشرة لفصل الصيف

الصيف ليس الموسم المفضل لدى الجميع، فهو في النهاية يسبب الفوضى عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتنا. مع تغير الطقس، تتغير متطلبات بشرتنا أيضًا. خلال الأشهر الحارة، تزداد صعوبة الحفاظ على البشرة ناعمة ومحمية ومتوهجة بسبب أشعة الشمس القاسية. ثم هناك تلوث وأوساخ تزيد من حدة المشكلة. في حين أننا قد لا نكون قادرين على اتباع كل طقوس الجمال اللازمة لحماية بشرتنا، فإن النقطة الأساسية التي يجب تذكرها هي الحفاظ عليها رطبة جيدًا. يمكن تحقيق ذلك ليس فقط من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، ولكن أيضًا باتباع نظام أساسي للجمال.

خلال فصل الصيف، تكون بشرتك أكثر جفافاً من أي وقت مضى. بسبب الظروف المناخية الجافة والقاسية، قد تعاني في كثير من الأحيان من تقشر الجلد أو مشاكل جلدية أخرى مثل نوبات حب الشباب. نتيجة لذلك، يجب أن تتوخى الحذر الشديد وتحافظ على بشرتك رطبة من أجل حمايتها من الحرارة والحفاظ عليها صحية ومتوهجة.

عندما يتعلق الأمر بنصائح العناية بالبشرة لفصل الصيف، فهناك المئات من المنتجات للاختيار من بينها، وتحديد أيها أفضل لنوع بشرتك

ماذا تفعل أشعة الشمس لبشرتك؟

تدمر الأشعة فوق البنفسجية هياكل الجلد. هذا هو السبب في أن الحماية من أشعة الشمس ضرورية. لا يهم في أي وقت من العام، لأن بشرتك تحتاج دائمًا إلى الحماية من أشعة الشمس. إذا لم تأخذ هذه المشكلة على محمل الجد، فقد تحدث الاضطرابات التالية في أسوأ الحالات:

تدمر أشعة الشمس بنية الكولاجين في بشرتك وتضعف إنتاج الخلايا الصباغية. هذا له الآثار السلبية التالية على الجلد:

  • المرنة الشمسية: هي عملية تغيير الجلد الناتجة عن زيادة الأشعة فوق البنفسجية
  • ترهل الجلد
  • بقع تصبغ
  • خطر الإصابة بأورام الجلد
  • الإجهاد التأكسدي للجلد: تعاني بشرتك من هذا الاضطراب بمجرد أن يصبح التوازن بين الجذور الحرة والقمامة الجذرية في الجسم غير صحيح. يمكن أن تتسبب التأثيرات البيئية مثل كثرة ضوء الشمس في حدوث ذلك
  • حروق الشمس: حروق جلدية من الدرجة الأولى إلى الثانية مصحوبة باحمرار وتورم والتهاب.

طرق سهلة للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال فصل الصيف

5 طرق للعناية ببشرتك في الصيف

حتى التغييرات الصغيرة في روتينك يمكن أن تصنع المعجزات: إذا كنت تريد توهجًا صيفيًا وتدليل بشرتك حقًا في الصيف، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

الطريقة الأولى: ترطيب للعناية بالبشرة الغنية

حتى لو لم تشعر بشرتك بالجفاف في الصيف، فإنها لا تزال تستحق مستوى عالٍ من العناية. العناية بالبشرة في الصيف تعني دائمًا الترطيب. من المهم لعملية التمثيل الغذائي للخلايا السليمة. تشكل الخلايا الليفية بسهولة تراكيب كولاجين جديدة عندما تكون في بيئة رطبة. هذا مضمون من خلال حمض الهيالورونيك الخاص بالجسم عندما تكون صغيرًا. كلما تقدمت في العمر، قل إنتاج جسمك لحمض الهيالورونيك الخاص به.

الطريقة الثانية: تأثير التبريد - بشرتك بحاجة إلى الانتعاش

غالبًا ما يكون الجلد محمرًا ومسخنًا بأشعة الشمس. الزيت البكر الجنوب أفريقي المنعش الموجود في كريم المرطب للوجه له تأثير تبريد. تعمل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة على ترطيب البشرة بعمق. في الوقت نفسه، تعمل ضد الاحمرار والتورم وتقليل توسع الأوعية.

الطريقة الثالثة: بخاخ للوجه للبشرة الصيفية

بخاخ منعش للوجه طوال اليوم ينعش البشرة. المياه الحرارية، على سبيل المثال، مناسبة للعناية بالبشرة في الصيف.

الطريقة الرابعة: فيتامينات لبشرتك الصيفية

تضع أشعة الشمس الكثير من الضغط على الجلد. إذا كنت تعيش في المدينة، فسوف يترسب كل الغبار والتلوث على بشرتك. هذا يمكن أن يتسبب في شيخوخة بشرتك بسرعة. يقلل فيتامين هـ من عمليات شيخوخة الجلد. يعمل على إصلاح تلف الجلد وله تأثير داعم بالاشتراك مع البانثينول. معًا يشكلون دعم التجديد المثالي.

الطريقة الخامسة: الحماية من الشمس

العناية بالبشرة في الصيف تعني دائمًا الحماية من أشعة الشمس ليس من السهل معرفة نوع العناية بالوجه الذي يجب أن تستخدمه في الصيف، بالنظر إلى المجموعة الهائلة من المنتجات المعروضة. إلى جانب الحماية من أشعة الشمس، يجب أن تحتوي منتجات العناية بالبشرة أيضًا على مكونات تحمي من اضطرابات التصبغ وتعزز عمليات التجدد. يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في تلف الخلايا الذي يصل إلى الطبقات الدنيا من الجلد. هذا يمكن أن ينتج الخلايا الصباغية، والتي تنعكس في البقع الصبغية الداكنة.

يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس 30 على الأقل بالنسبة للبشرة المصبوغة والمسمرة جيدًا، ولكن بخلاف ذلك 50. ولا تنس إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل 2-3 ساعات. التعرق والشمس والماء المالح يزيلونه مرة أخرى، لذلك يجب انتعاشه.

القواعد الذهبية للعناية الصحيحة بالبشرة في الشمس

سواء في عطلة أو في المكتب أو على الشرفة. هناك قواعد ذهبية للعناية بالبشرة في الصيف. من منا لا يريد تدليل بشرته عندما تكون ساخنة وجافة؟ ستساعدك هذه النصائح على التألق ببشرة نضرة ونقية كل صيف.

  • استخدم مستحضرات العناية بالوجه باستخدام واقي الشمس.
  • احمِ جسمك بالعناية الغنية بالبشرة وواقي الشمس.
  • لا تنسي تطبيق اللوشن بشكل متكرر طوال اليوم.
  • يجب أن تكون منتجات العناية بالبشرة لدينا مرطبة وتحتوي على مكونات نباتية.
  • تأكد من وضع عناية مكثفة بعد التعرض للشمس على بشرتك في المساء.

على الرغم من كل العناية المركزة، إذا كانت بشرتك فاتحة اللون أو تميل إلى ظهور بقع في الجلد، يجب أن تذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك مرة واحدة في السنة لفحص الجلد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة