5 طرق بسيطة لجلب الطاقة الإيجابية إلى حياتك الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019
5 طرق بسيطة لجلب الطاقة الإيجابية إلى حياتك الآن

البقاء إيجابياً يمكن أن يكون صعباً، يمكن أن تبدأ الإيجابية في التراجع عندما تتعرض للقصف بسلسلة من السلبيات والإخفاقات وخيبة الأمل والحزن.
كل تحدِ تواجهه ينسحب من طاقتك ومرونتك وقليلاً من إيمانك. بمجرد استنفاد طاقتك الإيجابية، يبدأ التشاؤم ببطء في التسلل والتثبيت.
التفكير الإيجابي هو حالة ذهنية عقلية وعاطفية تركز على الخير وتتوقع نتائج إيجابية. إذا كنت تريد أن تظل إيجابياً عند مواجهة التحديات والمواقف السلبية، فإليك 5 طرق يمكنك القيام بها للمساعدة في إحياء طاقتك الإيجابية:

1. استمتع بالطبيعة:

تظهر الأبحاث أن التأمل في الهواء الطلق الكبير يعزز صحة الإنسان. تم إثبات أن قضاء الوقت في البيئات الطبيعية الهادئة يخفض مستويات الإجهاد وتحسين الذاكرة العاملة ويوفر شعوراً بالحيوية.

2. اللطف في المعاملات البسيطة:

إن إيجاد طرق لوضع ابتسامة على وجه الآخرين يؤثر عليك بقدر ما يؤثر عليهم. إنه ينزع انتباهك ومشاكلك، يسمح لك أن تكون قوة إيجابية في حياة الآخرين. العمل الجيد للآخرين يجعلك تشعر بالراحة، يرفع مزاجك، يحسن احترام الذات وتقدير الذات. كما أنه بمثابة إلهاء صغير من التحديات الحالية الخاصة بك.

3. الامتنان: 

إن ملاحظة الإيجابيات في حياتنا وتقديرها هي طريقة رائعة لرفع المعنويات، لذا عليك البدء في ممارسة الامتنان من خلال الشكر على الأشياء البسيطة في الحياة. 

4. خذ استراحة العقلية: 

الإرهاق هو القاتل الصامت للإيجابية، تعلم أن تأخذ فترات راحة عندما تسود الأمور. افعل شيئاً يمنح عقلك استراحة من أي تحدِ تواجهه- وهذا قد يعني مجرد أخذ قيلولة.

5. اضحك:

الضحك هو حقاً أفضل دواء لمعظم ما نعاني منه، الضحك يقوي جهاز المناعة لدينا، كما يزيد من الحالة المزاجية ويقلل الألم، ويحمينا من الآثار الضارة الناجمة عن الإجهاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة