طرق طبيعية لزيادة هرمون الذكورة لدى الرجال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2016
طرق طبيعية لزيادة هرمون الذكورة لدى الرجال

يعاني بعض الرجال من انخفاض هرمون الذكورة «التيستوستيرون»، مما يصيبهم بأعراض تتراوح بين المشاكل العاطفية مثل التهيج، والاكتئاب، وعدم الثقة، إلى مشاكل جسدية مثل صعوبة في النوم انخفاض الطاقة، وفقدان القوة، وزيادة تخزين الدهون.

ولعل أسوأ الأمور التي قد تحدث للرجل من انخفاض هذا الهرمون هو، فقدان الدافع الجنسي، وجميع هذه الأعراض تختفي بمجرد الوصول الى مستويات طبيعية من هرمون التيستوستيرون.

وتنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي بعد سن 27 عاما، ويزيد انخفاضها بمعدل أعلى بعد سن الـ35 ونقدم لك فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لزيادة هرمون الذكورة.

خسارة الوزن الزائد

الحرص على الحصول على جسم نحيف والحرص على الحفاظ على هذا الجسم، لأن المزيد من الدهون في الجسم تسبب خلل في الهرمونات، وهناك الكثير من الأبحاث التي أجريت في هذا المجال مع العديد من الدراسات التي تبين أن كثرة الدهون تؤدي الى خفض مستويات هرمون التستوستيرون.

الحصول على قدر كافٍ من النوم

الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، ومحاولة أخذ قيلولة خلال النهار، لأن الحصول على النوم الكافي يكون لديه ارتباط قوي مع مستويات هرمون التستوستيرون، وينبغي أن يكون هذا الهدف على رأس قائمة الأولويات الخاصة بك إذا كنت جادا في تصحيحها.

الدهون الصحية

التأكد من الحصول على كمية كافية من الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون الخام، والمكسرات، الأفوكادو، زيت السمك واللحوم الحيوانية الخالية من الدهون، وهذا يضمن الحصول على مستويات كافية من الكولسترول لانتاج هرمون التستوستيرون، حيث هناك علاقة قوية بين استهلاك نظام غذائي عالى في الدهون الصحية وإنتاج هرمون التستوستيرون.

المغنيسيوم

يساعد عنصر المغنسيوم على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير خاصه اذا كنت تعاني من نقص في هذا العنصر بالجسم.

الزنك

النقص في مستويات الزنك بالجسم يمكن أن يؤدي بالتأكيد إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ويعتبر من أكثر المعادن أهمية لتحسين توازن الهرمونات في الجسم بشكل عام، كما أن هناك أبحاث تبين أن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى خفض هرمون التستوستيرون بنسبة 50% ونقص الزنك يمكن التحقق منه بسهولة عن طريق فحص الدم.

الخضروات

تناول الكثير من الخضراوات، وخاصة البروكلي والقرنبيط والخضراوات التي تحتوي على الاندولات التي تعمل على إزالة هرمون الاستروجين السيئ من الجسم، بشكل عام الخضروات تساعد على دعم القلوية، وتقليل التهاب «مثل اللفت والسبانخ والعنب البري» و تساعد على تعزيز الصحة العامة مما يساعد بشكل كبير على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون.

زيت السمك

تناول الدهون الصحية يلعب دورا هاما في إنتاج هرمون التستوستيرون وزيت السمك هو المصدر الرئيسي للحصول على الدهون الصحية والجرعة الفعالة لزيت السمك حوالي 2-3 جرام في اليوم الواحد.

فيتامين «د»

فيتامين د هو من المغذيات التي تلعب دورا مهما في خفض فرص نفص التستوستيرون من الجسم وأجسادنا يجب أن تحصل على الكثير من فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس.

ممارسة الرياضة

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية لمدة 45 دقيقة يوميا، يساعد على الحفاظ على مستويات الكورتيزول منخفضة بشكل ملحوظ مما يؤدي الى زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة