عباس أبو الحسن يوجه رسالة اعتذار لهاني شاكر: تجاوزت كافة حدود اللياقة

صدر حكم من المحكمة بتغريم عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه بتهمة سب هاني شاكر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
عباس أبو الحسن يوجه رسالة اعتذار لهاني شاكر: تجاوزت كافة حدود اللياقة

اعتذر الفنان عباس أبو الحسن، للفنان هاني شاكر بعد صدور حكم بتأييد تغريمه في تهمة سب وقذف نقيب المهن الموسيقية.

وكتب الفنان عباس أبو الحسن، منشور على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك: "اعتذار رسمي واجب الحق لا يعرف بالرجال، وإنما يعرف الرجال بالحق".

وقال الفنان المصري: "أتوجه أنا عباس أبو الحسن بخالص وصادق اعتذاري للفنان الأستاذ هاني شاكر الرئيس السابق لنقابة المهن الموسيقية عن كل ما صدر مني من إساءات في حق شخصه وهو القامة والقيمة الفنية الكبيرة، حيث صدرت عني كتابات على منصات التواصل الاجتماعي، جانبني فيها الصواب جملة وتفصيلا، وتجاوزت فيها كافة حدود اللياقة والنقد المهذب، واقعا في خطيئة مهنية وأخلاقية تدخل في باب القذف والتشهير".

وتابع عباس أبو الحسن في رسالته: "قابلها شخصه الكريم بحلم وترفع بالغ وحكمة أحسده عليها، أتقدم آسفا باعتذار خالص عن ما تسببت فيه من أضرار أدبية ومعنوية لحقت به، آملا أن يجد في نفسه السماحة لقبول اعتذاري هذا".

تغريم عباس أبو الحسن

ترجع قضية سب وقذف عباس أبو الحسن لنقيب المهن الموسيقية السابق هاني شاكر، بعد أن أصدر الأخير قرار بمنع بعض مطربي المهرجانات من الغناء وقت توليه رئاسة النقابة.

وقتها شن "أبو الحسن" هجوم على هاني شاكر على صفحته الرسمية على الفيسبوك، وهو الأمر الذي دفع نقيب المهن الموسيقية في ذلك الوقت بتحرير محضر يتهم فيه "أبو الحسن" بالسب والقذف العلني.

وقال هاني شاكر وقتها إن الهدف من البلاغ ليس الغرامة التي قرر أن يتبرع بها لإحدى الجهات الخيرية قبل حتى أن يعرف كم ستكون، ولكنه كان يهدف من وراء البلاغ وضع حد لما وصفه بـ "الهوى الجامح" واستغلال البعض لصفحات التواصل الاجتماعي لما هو ضد الأخلاق.

وصدر الحكم الأول بتغريب الفنان عباس أبو الحسن مبلغ قيمته 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف أمير الغناء العربي هاني شاكر، وقدم "أبو الحسن" طعناً على الحكم، ولكن تم رفض الطعن وأيدت المحكمة الاقتصادية الغرامة.

هاني شاكر يرد

ومن جانبه أكد الفنان هاني شاكر في تصريحات صحفية عن قبوله اعتذار الفنان عباس أبو الحسن، وعلق على رسالة الاعتذار التي نشرها له "أبو الحسن" قائلا: "المسامح كريم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة