تغريم عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه بتهمة سب هاني شاكر.. إليك التفاصيل

أعلن هاني شاكر أنه سيتبرع بالتعويضات لإحدى الجمعيات الخيرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
تغريم عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه بتهمة سب هاني شاكر.. إليك التفاصيل

حكمت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بتأييد الحكم الصادر بحق الفنان عباس أبو الحسن والذي يفيد بتغريم الفنان 20 ألف جنيه في تهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا من خلال صفحته على فيسبوك.

وقد حرر الفنان هاني شاكر محضرًا ضد عباس أبو الحسن تحت رقم 100 جنح اقتصادية وبدورها قدمت النيابة العامة المتهم للمحاكمة بعد أن وجهت له تهمة السب والقذف علانية، فضلًا عن استخدم المتهم عبارات تضمن ألفاظًا تخدش الشرف.

أزمة هاني شاكر وعباس أبو الحسن

بدأ الخلاف بين الفنانين بعد أن هاجم الفنان عباس أبو الحسن حصول الفنان هاني شاكر جنسية وجواز سفر دول الكاريبي من خلال الاستثمار في أحد المنتجعات السياحية في دولة دومينيكا، وذلك بعد أن نشرت إحدى الشركات المتخصصة في هذا النوع من الاستثمارات فيديو عبر حسابها على فيسبوك يفيد بهذا الأمر.

وقد نشر أبو الحسن فيديو عبر حسابه على فيسبوك انتقد فيه الفنان هاني شاكر وحصوله على جنسية بلد أخرى بسبب الشعارات الوطنية التي كان يرفعها دائمًا، وقال أبو الحسن في الفيديو: "هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر.. مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها".

وتابع في الفيديو: "لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط ؟! يا أخي، ومش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مص؟ وهل يجوز يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية؟ يا أخي.. أين القيم؟! أين الأصالة؟".

وكان رد الفنان هاني شاكر برفع بلاغ عن طريق محاميه ماجد الشربيني ووجه لأبو حسن تههمة القذف علانية من خلال صفحته على فيسبوك. كما قام شاكر ببيان صحفي أكد فيه أن الغرض من الدعوى المرفوعة ضد أبو الحسن ليست بغرض التعويض، وإنما بهدف إيقاف استغلال صفحات التواصل الاجتماعي، وقد أعلن انه سيتبرع بأي تعويضات إلى إحدى الجهات الخيرية إذا انتهت المحاكمة في صالحه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة