• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      غدير يعقوب علي صفر

    • اسم الشهرة

      غدير صفر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 ديسمبر 1982 (العمر 41 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • أسماء الأولاد

      طلالدلال

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت الممثلة الكويتية غدير صفر بأعمالها الفنية بداية من عام 2006، ولما لبثت أن ابتعدت عن الوسط الفني لأسباب صحية لتعود مرة أخرى. لم تكن أعمالها الفنية فقط  هي ما سبب لها الشهرة، وإنما أيضًا حياتها الشخصية، تعرف على سيرتها في السطور التالية.

حياة غدير صفر ونشأتها

غدير يعقوب علي صفر هي ممثل كويتية ولدت في 28 ديسمبر عام 1982 في الكويت، وبدأت حياتها الفنية عام 2006.

أحبت غدير الفن منذ صغرها، وأصبح من أهم هواياتها، لذا قررت فيما بعد أن تدرس الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وكان قدوتها هم الفنانون الكبار القدامى، منهم سعاد عبد الله.

زواجها وحياتها العاطفية

تزوجت غدير مرتين، وأسفرت زيجتها الأولى عن ابنيها طلال ودلال، وانفصلت عن زوجها بعد ذلك على الرغم من تأكيدها لتفهم زوجها طبيعة عملها، وأنه أكثر من شجعها ووقف بجنبها ودعمها في مجال الفن.

وفي عام 2012 أعلنت عن خطبتها على الفنان حسين العبد الله، وحضر حفل الخطوبة مجموعة من الفنانين منهم هدى الخطيب، والمخرج مناف عبد الله وزوجته زينب العلي، والمخرج فهد حسين. ولكنهما انفصلا بعد فترة من إعلان الخطبة.

كشفت غدير أن سبب الخطبة هو عدم التوافق، وأن الزواج في النهاية قسمة النصيب، ولا يجوز الكشف عن أسباب الانفصال. قررت غدير بعد ذلك التفرغ إلى عملها بعيدًا عن الزواج.

أعلنت غدير كذلك أنها لا يمكن أن تترك الفن من أجل رجل مهما كانت الأسباب، كما كشفت عن تعرضها للخيانة مرتين، حيث رأت ذلك بعينيها، وهو ما جعلها تحذر بعض الشيء من الرجال.

أجرت غدير بعد ذلك حوار عام 2015، وقالت إن الحسد منعها من عيش قصة حب قوية، كما صرحت أنها تتأثر بالحسد والعين بسرعة، وتُحسد في أشياء كثيرة ومهمة في حياتها، ولكن في الوقت نفسه نفت أن تكون زميلاتها من الفنانات هن من حسدنها.

على الرغم من ابتعادها عن الرجال، إلا أن شائعات الارتباط لا تزال تلاحقها، حيث عانت من شائعة زواجها من الممثل الكويتي أحمد إيراج، على الرغم من أنها لم تلتقِ به إلا مرة واحدة فقط في مسرح الكشافة.

نفت غدير هذا الخبر، وقالت إنها لم تعمل معه مسبقًا، وفي وقت ظهور الشائعة كانت بالفعل متزوجة من والد ابنيها، وهو الأمر الذي أزعجها كثيرًا.

في عام 2013 أعلنت خطبتها على رجل سعودي اسمه محمد، حيث صرحت أنهما سيقيمان حفلًا عائليًا يقتصر على المقربين، وسيقضيان شهر العسل في المالديف. قابلت غدير هذا الرجل السعودي في فندق موفنبيك، وطلب يدها للزفاف فورًا، ولكنهما لم يستمرا سويًا.

تزوجت بعد ذلك من المخرج عبد العزيز صبر.

مشوارها الفني

بدأت غدير صفر مشوارها الفني عام 2006 من خلال مسلسل "جادة 7" من بطولة سعاد عبد الله، ومحمد المنصور، وميساء مغربي، وفخرية خميس، ومنصور المنصور وغيرهم، شاركت في العام نفسه في مسلسل "وجوه من شمع".

ابتعدت غدير بعد ذلك عن الوسط الفني لمدة سنتين بسبب تعرضها لوعكة صحية منعتها من العمل، وخلال هذا الغياب روجت الصحافة لشاعئات اعتزالها، لكنها كذبت هذه الشائعات ووضحت أنها نقلت إلى المستشفى بسبب حالتها الصحية.

عادت غدير بعد ذلك إلى الوسط الفني مرة أخرى بعد شفائها عام 2009، وشاركت في 5 أعمال فنية، وهم "سوق واجف"، و"رسائل من صدف"، وأم البنات"، و"السجينة"، و"أشياء لا تشترى".

وفي عام 2010 شاركت في مسلسل "نور في سماء صافية"، و"سوق الجت"، و"زوارة الخميس"، و"حيتان وذئاب"، و"أيام الفرج"، و"وهج الشموع".

وفي عام 2011 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "سوق الجت"، و"كما شاركت في مسلسل "ستار الليل"، و"وجفنات العنب"، و"العضيد".

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "عشرة عمر"، و"عجب"، و"أنت عمري"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "يمعة أهل"، و"في قديم الزمان"، و"غصن مكسور"، و"توالي الليل"، و"الناس أجناس".

وفي عام 2014 شاركت غدير صفر في مسلسل "منطقة محرمة" من بطولة هدى حسين، ثم شاركت كضيفة شرف في برنامج "لو باتري"، وبعدها شاركت في مسلسل "لمحات".

وظهرت كذلك كضيفة شرف في مسلسل "غريب بين أهله"، و"صديقات العمر"، و"بسمة منال"، وشاركت في مسلسل "جرح السنين" من بطولة زهرة عرفات، ومسلسل "أنيسة الونيسة"، وشاركت في أول عمل مسرحي لها وهي مسرحية "أمينة".

من الأعمال الفنية التي شاركت فيها في عام 2014 مسلسل "العافور"، مع النجم القدير عبد الحسين عبد الرضا، وكانت هذه التجربة من أجمل تجاربها الفنية، وحرصت على متابعة تصوير كافة المشاهد وإبداء الملاحظات.

شاركت أيضًا في مسلسل "أشوفكم على خير"، وبعدها بعام شاركت كضيفة شرف في مسلسل "قابل للكسر" من إخراج سائد الهواري"، وتأليف فهد العليوة، وبطولة عبد الله بوشهري، كما شاركت كضيفة شرف في مسلسل "في أمل".

وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "طربان" من إخراج غافل فاضل، وتأليف ضيف الله زيد، وبطولة محمد المنصور، كما شاركت في مسرحية "جلا وعصابة الثلاثة"، ومسلسل "بنت وشايب"، و"بقايا أمل"، و"أمنا رويحة الجنة" من بطولة حياة فهد، وإخراج محمد القفاص".

أيضًا شاركت في مسلسل "الليوان"، ومسرحية "الطمبور"، ومسلسل "الحب الحلال"، ومسلسل "الجدة لولوة" بطولة حياة الفهد، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "بين الكناين"، و"إلى أبي وأمي مع التحية". وقدمت آخر عمل فني لها وهو مسلسل "الحالمون" عام 2017.

أحبت غدير صفر تقديم الأدوار الشريرة، حيث قالت إن الممثل الذي يقدم دور الطيب لا يشتهر بسرعة مثل من يلعب أدوار الشر، فهذه الأدوار ترسخ بسرعة عند المشاهدين.

وعلى الرغم من أنها في بداية حياتها الفنية قدمت العديد من الأدوار الطيبة، وكانت هذه الأدوار تمر مرور الكرام، ولكن عندما تجرأت وقدمت شخصيات مختلفة بدأت في تحقيق شهرة وانتشار كبيرين.

لذا صرحت أنها تطلع إلى تقمص أدوار مثيرة للجدل، وأكثر ما يستهويها تقديم دور الفتاة الشريرة التي تحاول إثارة المشاكل بين الناس.

أتطلع إلى تقمص أدوار مثيرة للجدل في ظل حرصي على التميز، وأكثر ما يستهويني من شخصيات هو دور الفتاة الشريرة أو التي تحاول إثارة المشاكل بين الناس

أهم الأعمال

  • أمنا رويحة الجنة

  • جادة 7

  • العضيد

  • عشرة عمر

  • أنت عمري

معلومات أخرى

  • تعرضت للخيانة مرتين

  • عانت من وعكة صحية أبعدتها عن الفن لمدة عامين

جميع أخبار