• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زيزي عادل عبد الله

    • اسم الشهرة

      زيزي عادل

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - معهد الموسيقى العربية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت شهرتها من خلال برنامج ستار أكاديمي وأنهت مسيرتها بنفسها بالاعتزال، إنها الفنانة الشابة زيزي عادل التي أعلنت اعتزالها الفن والغناء نهائيًا، وأصبحت تريند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تحدث عن قصة اعتزالها، تعرف في السطور التالية على حياتها ومسيرتها الفنية.

حياة زيزي عادل ونشأتها

زيزي عادل عبد الله هي مغنية مصرية ولدت في 26 أكتوبر عام 1987 في الكويت، ولديها 3 أخوات، وهن غادة، وندى، وغدير، ودرست في معهد الموسيقى العربية.

اكتشفت زيزي موهبتها الفنية منذ الصغر، حيث كانت تشارك في كورال المدرسة، وكان تحصل على العديد الجواز في المدرسة بفضل  صوتها الجميل، وفي سن العاشرة من عمرها غنت أغنية "زي الربيع" في عيد الأم.

بعد سماع صوتها كتبت الكاتبة نعمة البار عن زيزي وذكرت أنها سيكون لها مستقبل ناجح، ولدى زيزي موهبة في التلحين، حيث لحنت أول أغنية لها في عمر 15 عامًا، وهي أغنية "لحظة صراحة".

حققت زيزي شهرة عربية بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمية" في موسمه الثاني الذي عرض على شاشة إل بي سي اللبنانية تحت إدارة رولا سعد، وبعدها واصلت عملها الفني.

مشوارها الفني

بدأت موهبة زيزي عادل الفنية منذ الصغر، ففي المدرسة كانت تشارك في الحفلات المدرسية، وفي سن الـ15 لحنت أول أغنية لها وهي أغنية "لحظة صراحة"، وحصلت الأغنية على 3 جوائز في مهرجان البحر المتوسط.

دخلت زيز بعدها مسابقة ستوديو الفن وحصلت على المركز السادس، وفي عام 2004 شاركت في الموسم الثاني من برنامج ستار أكاديمية وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

كانت زيزي ضمن المتأهلين للمرحلة النهائية في البرنامج مع المتسابق السعودي هشام عبد الرحمن، والتونسية أماني السويسي، وحلت زيزي في المركز الثالث.

بعد انتهاء البرنامج انضمت إلى شركة روتانا للصوتيات وأصدرت معهم أول ألبوم غنائي لها وهو ألبوم "واحد طيبة" عام 2007 وطوال مسيرتها الفنية لم تقدم إلا 3 ألبومات فقط، وفي عام 2008 أصدرت أغنية منفردة بعنوان "اتعودت عليك" من كلماتها وألحنها.

بعد نجاحها مع روتانا فسخت زيزي عقدها وغابت عن الساحة الفنية لمدة 7 سنوات بسبب مرض والدها ووفاته، وفي  في عام 2014 حققت زيزي شهرة كبيرة بسبب أغنيتها "شيلاهالك"، وصورت فيديو الكليب مع المخرج الأردني يعقوب لامبز.

وقعت بعدها عقدًا مع شركة عالم الفن محسن اجبر وقنوات مزيكا، و وفي العام التالي أصدرت ثاني ألبومتها وهو ألبوم "أنا أنثى" الذي شهد رجوعها للساحة الفنية مرة أخرى.

ابتعدت بعدها عن الفن لفترة ثم عادت زيزي بألبوم ثالث وأخير لها وهو ألبوم ديني بعنوان "سيبها على الله" التي طرحته قبل أيام من إعلام خبر اعتزالها.

تجربتها في ستار أكاديمي

ظهرت زيزي ضيفة في برنامج كلام الناس على قناة MBC مصر من تقديم المذيعة ياسمين عز، وتحدثت فيها عن حياتها وقرار اعتزالها، كما حكت فيه تجربة مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي عام 2004.

وقالت زيزي إنه لو عاد بها الزمن بن تشارك في البرنامج، ولكنها في الوقت نفسه لا تندم على أي شيء قامت به لأن كل أمر يحدث لها يكون بترتيب ولسبب معين.

وتابعت أن ستار أكاديمية كانت بداية انطلاقتها الحقيقية، وبعد البرنامج وجدت نفسها مشهورة على الرغم من أنها لا تملك أي رصيد فني، ولم تصدق استقبال الناس لها في المطار، ففي هذا الوقت لم يكن هناك هواتف.

وكشفت زيزي مفاجأة حيث قالت إن البرنامج كان يوفر كاميرات في كل مكان، حتى في الحمامات وأمام الأحواض والمرايات، وهذا أمر ضايقها كثيرًا، وأول يوم في البرنامج شعرت أنها مراقبة.

قرار الاعتزال

 في أبريل عام 2022 أعلنت زيزي عادل اعتزالها الفن والغناء من خلال فيديو نشرته على صفحتها الشخصية على إنستقرام، وقالت في الفيديو إنها قررت الابتعاد عن الشهرة التي تراها أكثر مغريات الدنيا وذلك تقربًا لله.

وبناء على تقربها لله في فترة سابقة، وجدت أنها ينبغي عليها أن تكون سيدة ملتزمة، وقالت إنها تريد أن تستعد للقاء الله، وتمنت أن تكمل التزامها بارتداء الحجاب، حيث قالت "رنبا بسا ما أنعمش عليا بخطوة الحجاب".

ورغم كونه مصدر رزقها الوحيد أكدت زيزي أنها تركت الفن عن اقتناع تام منها، ونفت تمامًا أن يكون قرارها ناتجاً عن تأثير أشخاص آخرين، وذكرت أنها تعرضت لاختبارات كثيرة، موضحة أنها رفضت عرضاً مغرياً للغناء.

وحرصت زيز على التأكيد بأنها ليست داعية، ولن تتحدث عن كون الفن حرامًا، ولكنها قالت إنها وقفت عن الغناء لأنها استحرمت ذلك، وقالت "حابة أموت وربنا راضي عني استعدادًا للقاء الله"، وطلبت من الجمهور الدعاء لها بالثبات.

أهم الأعمال

  • ألبوم أنا أنثى

  • ألبوم سيبها على الله

  • أغنية شايلهالك

  • أغنية وعد عليا

جميع أخبار