فائدة التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري

طبيب يكشف لماذا يجب التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
فائدة التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري

ذكرت تقارير طبية أن فيروس الورم الحليمي البشري يتسبب في الإصابة بالعديد من أنواع الأورام لدى الرجال والنساء، مبينة أن التطعيم ضد هذا الفيروس يعد أمراً ضرورياً للوقاية منه.

طبيب يكشف لماذا يجب التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي إيفان ستيليدي، مدير مركز بلوخين الوطني الطبي لبحوث الأورام، الذي قال إنه ينبغي وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري.

وتابع قائلاً إن هذا الفيروس من الممكن أن يتسبب في الإصابة بسرطان عنق الرحم والقضيب والشرج، لافتاً إلى أن التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري هو أفضل طريقة لمنع هذه الأورام.

ونوه الأخصائي إلى أن اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري، سيتم إضافته إلى قائمة التطعيمات الإلزامية في روسيا بحلول عام 2024، مشيراً إلى أنه ينبغي تطعيم نحو 80% من الفئات المستهدفة من أجل مكافحة انتشار الأورام التي يسببها هذا الفيروس.

وأشار إلى أنه إذا تم تنفيذ توصيات منظمة الصحة العالمية، فسوف يتم إنقاذ حياة حوالي 300 ألف شخص خلال العقود المقبلة، مؤكداً أن  اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري لا يؤثر على الإطلاق في الوظيفة الإنجابية، وقد ثبت في التجارب أنه غير ضار أبداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة