الفنان عمر الجاسر يُغادر المستشفى بعد استئصال ورم بالمخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
الفنان عمر الجاسر يُغادر المستشفى بعد استئصال ورم بالمخ

كشفت ابنة الفنان والمخرج السعودي، عمر الجاسر، عن خروج والدها من المستشفى، بعد أن خضع لجراحة استئصال ورم في المخ داخل المستشفى التخصصي في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية.

نشرت ابنة الجاسر صوراً لوالدها مُعلقة: "اللهم لك الحمد حتى ترضى، تم خروج والدي عمر الجاسر من المستشفى، شكراً د.محمد عارف وفريقه الطبي، وشكراً للجنود الخفية اللي ربنا أرسلهم لمساعدة والدي، وشكراً لكل من تواصل وسأل عن والدي، أسال الله يتمم شفاءه وأن يرزقه العافية التامة".

يُذكر أنه في بداية يونيو الماضي، تعرّض المخرج المسرحي السعودي عمر الجاسر لإصابة بورم في المخ، و تطلبت حالته إجراء عملية بمستشفى متخصص.

كان مهند، نجل الفنان عمر الجاسر، قد ذكر حينها أن والده يرقد في العناية المركزة منذ ثلاثة أيام، دون أن يوضح أي تفاصيل أخرى. وعلى إثر هذه التصريحات، تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع حالة الجاسر، مُعبرين عن حزنهم وسائلين الله له الشفاء والصحة والعافية.

المخرج السعودي المسرحي عمر الجاسر

 المخرج السعودي المسرحي عمر الجاسر ولد عام 1962، حصل على بكالوريوس علم اجتماع من جامعة الملك عبد العزيز عام 1986.

أسس الجاسر فرقة فنون جدة المسرحية، أول فرقة بالمملكة، التي حصدت العديد من الجوائز، كما أنها تُعدّ أوّل فرقة مسرحية خاصة تحصل على موافقة المقام السامي للمشاركة في المهرجان الخامس للفرق المحترفة في الجزائر عام 1409هـ.

كتب عمر الجاسر وأخرج عشرات الأفلام الوثائقية والتسجيلية. وهو عضو مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين، والناطق الرسمي لها، ورئيس لجنة المسرح والسينما، ومن الأعضاء المؤسسين في جمعية المسرحيين السعوديين. من أبرز أعماله مسلسلات "خيمة على الطريق"، "الوهم"، "درب الخطايا"، "عندما تغيب الحقيقة".

أسّس الجاسر أيضاً أول فرقة مسرحية سعودية للطفل والتي تتبع إداريّاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب في مكتب جدة عام 1423هـ، ويعدّ صاحب فكرة مسرح الطفل في مهرجان الجنادرية للثقافة والفنون.

تم إدراج اسم "عمر بن محمد الجاسر" ضمن موسوعة الشخصيات السعودية، التي صدرت عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر عام 2006 م، التي ضمّت ما يزيد عن 3.500 شخصية بارزة ومؤثرة على مستوى المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة