مشاري البلام: حقيقة وفاته بسبب تطعيم كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
مشاري البلام: حقيقة وفاته بسبب تطعيم كورونا

رحل عن عالمنا، أمس الخميس 25 فبراير، الفنان الكويتي مشاري البلام، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وبعد أيام قليلة من تلقيه تطعيم كورونا، وهو ما جعل البعض يتسائل ما إذا كان اللقاح الذي تلقاه قد ساهم بطريقة أو بأخرى في وفاته.

طبيب سعودي ينفي وفاة مشاري البلام بسبب تطعيم كورونا

وقد تحدث الطبيب السعودي، فرحان بن مطلق العنزي، عن هذا الأمر الذي شغل بال مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وأثار قلقهم بخصوص تطعيم كورونا، نافياً أن يكون اللقاح قد تسبب في وفاة الفنان الراحل.

وكتب العنزي عبر حسابه على موقع تويتر: "رحم الله الفنان مشاري البلام وجميع من توفاهم الله.. التطعيم لم يقتل البلام، توفي على أثر الإصابة بكوفيد 19.

وأوضح قائلاً أن هناك احتمالان وراء سبب وفاة مشاري البلام، وهما كما يلي:

  1. أن يكون قد خالط مصاب قبل التطعيم، ولم تبدأ الأعراض إلا بعد التطعيم.
  2. أن يكون قد خالط مصاب بيوم التطعيم أو في الايام الأولى بعد التطعيم قبل تكون المناعة.

وأنهى الطبيب السعودي تغريدته بتشجيع الناس تناول تطعيم كورونا، حيث كتب في نهاية تغريدته هاشتاغ #اللقاح_آمن.

وفاة مشاري البلام متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

جدير بالذكر أن الفنان الكويتي مشاري البلام رحل عن عالمنا يوم الخميس 25 فبراير، وذلك بعد أيام قليلة من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان الراحل قد دخل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات قبل عدة أيام، بعدما تدهورت حياته إثر تعرضه لمضاعفات صحية نتجت عن إصابته بالفيروس الخطير.

واستقبل الجمهور ومشاهير الفن خبر وفاة مشاري البلام بحالة من الصدمة، حيث قاموا بنعيه بكلمات مؤثرة، متوجهين بالدعاء إلى الله بالرحمة له.

وقد كتب العديد من نجوم الفن كلمات نعي للفنان الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمنه قريبه الفنان حسن البلام، الذي نشر عبر حسابه على موقع إنستغرام صورة للفقيد مشاري البلام، وكتب عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون."

مشاري البلام يطلب من الجمهور الدعاء له بعد إصابته بكورونا

وكان الفنان الكويتي الراحل مشاري البلام قد نشر قبل وفاته صورة له من داخل المستشفى التي كان يتلقى فيها العلاج، حيث طلب من متابعيه الدعاء له.

وكتب الراحل على الصورة التي نشرها على حسابه على موقع إنستغرام: "لا تنسوني من دعائكم.. الحمد لله على كل حال، ومشكورين أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال."

وتحدث البلام عن إصابته بفيروس كورونا، حيث قال: "كل اللي صار أثناء التطعيم انصبت بكورونا.. قدر الله وما شاء فعل، وسامحوني ماقدر أرد على الاتصالات."

أمنية مشاري البلام الأخيرة التي مات قبل أن ينجح في تحقيقها

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو للفنان الكويتي الراحل مشاري البلام، في آخر لقاء تلفزيوني له، والذي تحدث فيه عن أمنيته الأخيرة التي كان يرغب في تحقيقها.

ففي لقاء مع برنامج ع السيف المُذاع على قناة atv الكويتية، قال البلام أنه يتمنى أن ينجح في تقديم فكرة أو شخصية جديدة، وتكون مختلفة عما قدمه في أعماله السابقة، خاصة وأنه أكمل 30 عاماً من العمل في مجال الفن.

واشتهر البلام بتقديم الأدوار المركبة في أعماله الفنية، مثل شخصية المريض بالصرع في مسلسل دروب الشك، وشخصية الأصم الأبكم في مسلسل جرح الزمن.

وأشار الفنان الراحل إلى أنه ناشد العديد من الكتاب بأن يقوموا بكتابة شخصيات جديدة خاصة به، لافتاً إلى أن أفضل من كتبت له شخصية هي فجر السعيد، والتي استطاعت أن تنبش في شخصيته وأخرجت له لوناً جديداً لم يظهر من قبل، مشيداً في الوقت نفسه بكلا من فهد العليوة وهبة حمادة.

وخلال اللقاء، تحدث أيضاً الفنان الكويتي الراحل عن آخر الأعمال التي انتهى من تصويرها من أجل العرض في شهر رمضان 2021، ومن ضمنها: الوصية الغائبة، بيت الذل، درب الهواء.

كيف تفاعل الجمهور مع أمنية مشاري البلام الأخيرة؟

وقد تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع أمنية مشاري بلام الأخيرة، حيث أعرب الكثيرون عن حزنهم لعدم تمكنه من تحقيقها قبل وفاته.

ومن ضمن تعليقات الجمهور على أمنية الفنان الراحل: "تأثرت بوفاة مشاري البلام.. فنان رائع وإنساني كلامه لطيف.. ربي يرحمه ويحسن إليه."

وفي تعليق آخر: "رحمة الله عليه.. كان فنان شغوف بعمله ومحبوب والكل تأثر عليه.. الله يخلصنا من الكورونا اللي خذت أرواح ناس وايد، ويارب ترجع الحياة لطبيعتها."

وجاء في تعليق ثالث: سبحان الله.. الإنسان يتمنى لكن له أجل مكتوب ما يزحزح عنه.. خلاص جات منيته.. ربي يرحمه، وإن شاء الله المرض اللي جاله تكفير للذنوب."