فيديو: أول صلاة فجر في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
فيديو: أول صلاة فجر في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية

قام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول مقاطع فيديو وصور لأول صلاة جماعة بلا تباعد جسدي في الحرم المكي، فجر اليوم الأحد، وذلك بعد إعلان السلطات في المملكة العربية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

فيديو متداول لأول صلاة فجر في الحرم المكي بعد إيقاف تطبيق التباعد الاجتماعي

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لحظة عمليات إزالة ملصقات التباعد ووضع السجاد في ساحات وأروقة الحرم المكي، عقب رفع الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك تزامنًا مع تصريحات وزارة الداخلية السعودية الأخيرة بوقف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع استمرار الإلزام بارتداء الكمامة فيهما، حيث بدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من صلاة فجر اليوم الأحد.

فيديو: أول صلاة فجر في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية

وبدأ عدد كبير من المصلين في التوافد على الحرم المكي، فجر الأحد لأداء صلاة الفجر دون تباعد جسدي، وذلك بعد إتاحة ساحات الحرم المكي للمصلين، مع وقف الإجراءات الوقائية بعد نحو عامين من تفشي الجائحة.

وقامت رئاسة الحرمين الشريفين بتوزيع أكثر من 25 ألف حافظة ماء زمزم في المسجد الحرام، كما قامت بفرش السجاد في جنباته، وذلك قبل انطلاق صلاة الفجر لهذا اليوم، حيث نشر الحساب الرسمي لها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة صور لفرش ساحات الحرم المكي، وتوزيع حافظات ماء زمزم.

فيديو: أول صلاة فجر في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، قوله إنه تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة، وذلك اعتبارًا من تاريخه.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه بموجب هذا القرار الجديد، فقد تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع استمرار الإلزام بارتداء الكمامات فيها.

وأشارت التقارير إلى أن هذا القرار يشمل أيضًا وقف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة، وكذلك الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى عدم اشتراط ارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن المفتوحة، مع استمرار الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.