"الصحة العالمية" تُحذر من التهاون مع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
"الصحة العالمية" تُحذر من التهاون مع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الدول عليها الالتزام بمواصلة العمل بقيود العزل؛ لمكافحة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

"الصحة العالمية" تُحذر من التهاون مع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عبر تصريحات أوردتها عنه وكالة رويترز، خلال مؤتمر صحفي عقده، إلى أن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 لازال دون سيطرة مُحكمة، لذا فعدم الالتزام بقيود العزل بمثابة "وصفة كارثية".

ونوه غيبريسوس، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، إلى أن الكثير من شعوب الدول المختلفة ضاقت من القيود والإجراءات الاحتزازية، وينشدون العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ثمانية أشهر من ظهور الوباء ولكن :"لا يمكن لأي دولة أن تتظاهر بأن الوباء قد انتهى، الحقيقة هي أن هذا الفيروس ينتشر بسهولة ورفع القيود بدون سيطرة هو وصفة كارثية".

وأتم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حديثه بـ :"نريد أن نرى الأطفال يعودون إلى المدارس ويعود الناس إلى أماكن العمل، لكننا نريد أن نرى إنجاز ذلك بأمان".

وكانت الكثير من دول العالم قد أعلنت في منتصف شهر مارس الماضي؛ إجراءات إغلاق مشددة في بلادها ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قبل أن تعاود الحياة بصورتها الطبيعية تدريجياً خلال الشهرين الماضيين.

4 طرق للسيطرة على كورونا

وعدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك 4 خطوات حاسمة يجب على البلدان، والمجتمعات، والأفراد، التركيز عليها للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وهي: منع إقامة الحفلات والتجمعات، حماية الفئات الضعيفة بما في ذلك كبار السن، والذين يعانون من ظروف أساسية والعاملين الأساسيين، اتخاذ الخطوات الفردية لحماية نفسك والآخرين بالبقاء على بعد متر واحد على الأقل من الآخرين، وتنظيف اليدين بانتظام، وممارسة آداب التنفس، وارتداء قناع، مع تجنب "العناصر الثلاثة": الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة، والاتصال الوثيق" وأخيراً البحث عن حالات الفحص وعزلها والعناية بها وتتبع المخالطين وحجرهم.

فيروس كورونا حول العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 25.3 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تم شفاء 16.7 مليون شخص ووفاة 848 ألف آخرين.