هذه هي الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى المسجد الحرام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
هذه هي الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى المسجد الحرام

تتبع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 إلى الحرم.

وتُشير تقارير صحفية سعودية إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كثفت من عمليات الغسيل والتعقيم داخل مكبرية الحرم المكي لمنع وصول فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وتقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بغسل المكبرية داخل المسجد الحرام ٧ مرات يوميًا بـ ١٢٠٠لتر من مواد التنظيف والتطهير؛ حيث يتم قبل عمليات الغسيل رش٢٠ لترًا من المبيدات الصديقة للبيئة يوميًا ثم القيام بعمليات الغسيل والتعقيم فإعادة فرش السجاد قبل كل صلاة كما يتم تعقيمه قبل الصلاة وبعدها مباشرة ثم يرفع وتُجرى عملية تغيير واستبدال السجاد بشكل مستمر.

وطبّقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مسافات التباعد بين المصلين؛ حيث يتم فرش صفين من السجاد مع مراعاة المسافات بين الأفراد والصفوف كما يتم تلميع وتعقيم دواليب المصاحف ٣ مرات، ورش أكثر من ١٥ لترًا من المعطرات بعد الغسيل وقبل كل صلاة.

ونقلت التقارير السعودية، ذاتها وجود داخل مكبرية المسجد الحرام ٣ أجهزة تعقيم يدوية، يتم تعبئتها بشكل مستمر على مدار اليوم بحوالي ١٥ لترًا يوميًا ضمن الإجراءات الاحترازية.

فيروس كورونا في السعودية

وتُشير أحدث الإحصائيات إلى وجود 28.656 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في السعودية؛ حيث تم شفاء 4.474 حالة مقابل وفاة 191 شخصًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة