الصين تدعو لعودة الإجراءات الاحترازية من أقنعة وتباعد اجتماعي

الصين: تحذيرات من تفشي الالتهاب الرئوي ودعوة لارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
الصين تدعو لعودة الإجراءات الاحترازية من أقنعة وتباعد اجتماعي

ذكرت تقارير إخبارية أن السلطات الصينية طالبت مواطنيها بالاعتماد على ارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، في ظل تفشي الالتهاب الرئوي الغامض، كما أبدت قلقها من إمكانية عودة إجراءات الإغلاق مرة أخرى.

الصين: تحذيرات من تفشي الالتهاب الرئوي ودعوة لارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد تم تداول مشاهد مثيرة للقلق لحشود ترتدي الأقنعة داخل المستشفيات الصينية، وهو ما أثار مخاوف من انتشار وباء جديد في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن المناطق الشمالية في الصين، مثل بكين ولياونينغ، تعاني الأضرار الأكبر، لافتة إلى أن تقارير من الأسبوع الماضي، أظهرت تكدس الأطفال المرضى في المستشفيات.

ولفتت التقارير إلى تفشي عدوى بكتيرية شائعة تعرف باسم الميكوبلازما الرئوية، والتي بدأت في الانتشار في شهر مايو مايو، لكنها تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، وتسببت في مرض تنفسي حاد معروف باسم متلازمة الرئة البيضاء.

ونوهت إلى أن السلطات الصينية تعتقد أن الإنفلونزا والجراثيم الشتوية المعتادة، تعتبر من المسببات لهذا التفشي، مؤكدة أنها ليست ناجمة عن فيروس جديد.

وأضافت التقارير أن الصين تؤكد قدرتها على مواجهة الزيادة المفاجئة في حالات المرض، مشيرة إلى أنها دعت أيضاً إلى فتح عيادات الحمى بشكل أوسع، وتعزيز التطعيم بين الأطفال وكبار السن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة