فيديو: إبهار بتقنية الهولوغرام في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
فيديو: إبهار بتقنية الهولوغرام في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023 في الصين، والتي تم فيها استخدام تقنية الهولوغرام لإشعال الشعلة.

وفي المقطع المتداول، برز التطور التكنولوجي الذي تعرف به مدينة هانغتشو الصينية، التي تحتضن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية هذا العام، حيث ظهر شخص رقمي مصنوع بتقنية الهولوغرام، وهو يعدو فوق المياه حاملاً شعلة افتراضية، تمثل الشعلة الشهيرة الخاصة بمثل هذه الألعاب.

ورصد الفيديو وصول هذا الشخص إلى مقر مراسم افتتاح البطولة، والتي كان يتواجد فيها حامل الشعلة الأصلية، ليقومان سوياً بإضاءة موقد الدورة المكون من 19 عموداً ذات أشكال مختلفة، وهي تمثل عدد دورات الألعاب الآسيوية.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ قد افتتح دورة الألعاب الآسيوية 2023 يوم السبت الماضي في مدينة هانغتشو، وذلك بعد تأجيل هذه الدورة لمدة عام، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي واحداً من أقدم الدورات في قارة آسيا، حيث تقام هذا العام بمشاركة أكثر من 12,000 رياضي ورياضية، والذين يمثلون 45 دولة مشاركة في المنافسات.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام، فقد تميز حفل الافتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023، باستخدام التقنيات الحديثة والإبداعية، لتسليط الضوء على الماء والتراث الثقافي لمدينة هانغتشو الصينية، الغنية بالتاريخ وجمال طبيعتها، إلى جانب مكانتها كمركز تكنولوجي رائد في الصين.

ويتنافس الرياضيون في هذه الدورة في مختلف الرياضات المتنوعة، والتي تشمل ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم، بالإضافة إلى الرياضات الإلكترونية ولعبة البريدج.

وأضافت وسائل الإعلام أن هناك 9 رياضات من هذه الدورة، بما في ذلك الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، ستكون مؤهلة للمشاركة في أولمبياد باريس القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة