فيديو: العاهل الأردني يصطحب ولي العهد السعودي في سيارته الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
فيديو: العاهل الأردني يصطحب ولي العهد السعودي في سيارته الخاصة

قام العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، باصطحاب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في سيارته الخاصة، لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

الملك عبدالله الثاني يصطحب الأمير محمد بن سلمان في سيارته الخاصة

وتداولت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو، والذي أظهر قيام الملك الأردني وهو يقود سيارته الخاصة نحو قصر الحسينية، وإلى جواره ولي العهد السعودي، مما يعكس عمق العلاقات الأخوية والودية التي تربط البلدين الشقيقين.

وأشارت تقارير محلية إلى أن الملك عبدالله الثاني سبق أن قاد سيارته الخاصة، وبرفقته الأمير محمد بن سلمان، وذلك أثناء زيارته إلى الأردن في عام 2015، وكان يشغل وقتها منصب ولي ولي العهد.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، في إطار جولة إقليمية، حيث جرت مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وأوضحت التقارير أنه تم عزف موسيقى السلامين الملكي السعودي والملكي الأردني، وتم إطلاق المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية للأمير محمد بن سلمان، كما رافقت طائرته لدى دخولها أجواء الأردن، طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، ترحيباً بولي العهد السعودي.

وقد قام العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بتقديم قلادة الحسين بن علي، إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تجسيداً للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن قلادة الحسين بن علي تعتبر أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، ويتم منحها إلى الملوك والأمراء ورؤساء الدول الذين تربطهم علاقة وطيدة ومميزة مع الأردن، كما أنها تُمنح أيضاً لمن يقوم بخدمات جليلة من رؤساء الحكومات.

وأشارت إلى أنه في عام 2017، قام الملك عبدالله الثاني بمنح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قلادة الشريف الحسين بن علي، التي تعد أرفع وسام في المملكة الأردنية الهاشمية تُمنح للملوك ورؤساء الدول.

وأوضحت التقارير أن وسام الحسين بن علي، أو قلادة الحسين بن علي، نسبة إلى شريف مكة الملك الحسين بن علي، يعتبر هو أعلى مرتبة من ألقاب الفروسية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقد أنشأ هذا الوسام الملك عبدالله الأول بن الحسين في 22 يونيو 1949، بهدف منحه للعاملين المستحقين في المجالات الخيرية المجزية ورؤساء الدول الأجنبية. أما الوشاح، فقد قدمه الملك الحسين بن طلال في 23 سبتمبر 1967.

ونوهت التقارير إلى أنه حالياً، يقدم الحسين بن علي، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إلى المتميزين في مجال المساعدات المعنوية أو التطوع في خدمة الجماهير، لافتة إلى أن الوسام يُقدم بدرجات، حيث يتم تقديمه مع وشاح وياقة أو مع وشاح فقط.

جدير بالذكر أن القلادة التي قدمها العاهل الأردني إلى ولي العهد السعودي، مصنوعة من سلسلة مزدوجة من الذهب والمينا مع نجوم خماسية وزهور حمراء صغيرة مزينة بالذهب مع جمل بالعربية.

والشارة بيضاوية الشكل، مصنوعة من الذهب والألماس، في مركزها قرص أحمر مكتوب عليه جملة باللغة العربية، كما أن الشارة نفسها معلقة بالوشاح بواسطة التاج الملكي الذهبي.