ولي عهد الأردن على خطى أبيه.. والملك عبدالله: كم أنا فخور بك!

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2017
ولي عهد الأردن على خطى أبيه.. والملك عبدالله: كم أنا فخور بك!

على خطى أبيه، تخرج ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة، تلك الأكاديمية التي تخرج فيها والده ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين وجده الراحل الملك الحسين بن طلال.

بالفيديو.. ملك الأردن يقود جنوده في عرض عسكري بالذخيرة الحية

وحضر حفل التخرج في الأكاديمية البريطانية العريقة العاهل الأردني والملكة رانيا العبد الله وأفراد من الأسرة المالكة في الأردن، وذلك بعد إتمام دراسته في تخصص التاريخ الدولي في إحدى الجامعات الأمريكية.

وعبر الملك عبدالله الثاني عن فخره بولي عهده على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "ولدي الحسين، كم أنا فخور بك اليوم.."، كما احتفت الملكة رانيا العبدالله بتخرج ابنها على تويتر كاتبة: "مبارك للحسين تخرجه من كلية ساندهيرست العسكرية على خطى سيدنا. مرفوعوا الرأس بك دائما، وفخورون بقوتك وعزيمتك"

ويسير ولي عهد الأردن على خطى والده وجده؛ إذ إن الملك عبدالله الثاني تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام 1981، بحضور والده الراحل الملك الحسين بن طلال الذي التحق بنفس الأكاديمية عام 1952.

ملك الأردن يشعل مواقع التواصل بفيديو مشاركته في إخماد حريق في عمان

وتعد الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" من أعرق المؤسسات التعليمية العسكرية في العالم، ويعود تاريخ بعض أقسامها إلى أكثر من 250 عاماً، وهي الأكاديمية العسكرية الوحيدة التي تخرج الضباط للالتحاق بالقوات المسلحة البريطانية.

ولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي ولد عام 1994 هو أكبر أبناء الملك عبدالله، وأنهى تعليمه الثانوي في إحدى مدارس الأردن، قبل أن يلتحق بجامعة "جورج تاون" الأمريكية، وقد سمي ولياً للعهد عام 2009.