شركة سبليندا: شعار دعائي يتسبب لها في كارثة بملايين الدولارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
شركة سبليندا: شعار دعائي يتسبب لها في كارثة بملايين الدولارات

جملة بسيطة كلفت هذه الشركة ملايين الدولارات.. تعرف معنا في هذا الموضوع على قصة فشل دعاية شركة سبليندا للمحليات الصناعية، وكيف أدى هذا إلى تحقيق خسارة ضخمة لها.

نجاحات شركة سبليندا

شركة سبليندا مملوكة للشركة الأمريكية مجموعة منتجات هارتلاند الغذائية. ويتم تصنيع المحليات بواسطة بريطانيي شركة تيت ولايل.

ومنذ الموافقة عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، امتلكت شركة سبليندا اثنين وستين من حصة السوق، وبلغت مبيعات Splenda مئتين واثني عشر ميلادياً، لتصبح الرائد في فئة المحليات التي توضع على المائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتج جديد لشركة سبليندا يُسبب لها كارثة

في منتصف العقد الأول من القرن الحالي، طرحت العلامة التجارية الشهيرة "سبليندا (Splenda) المتخصصة في صناعة المحليات الصناعية، منتجاً يحتوي على ملصق يقول: صُنع من السكر، وبالتالي فطعمه مثل السكر".  دون أن تدري أن هذا الشعار سوف يتسبب في كارثة.

مخاطر عديدة تسبب فيها سكر سبليندا

فقد سلطت صحيفة ديلى ميل البريطانية الضوء على أنه يحتوي على السكروز، ويُباع فى أغلب صيدليات والعديد من السوبر ماركت، وقد يتسبب فى مخاطر صحية كبيرة. ووفقاً لدراسة إيطالية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد رامازينى، أشارت إلى أن سكر "سبليندا" قد يرفع فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

شركة سبليندا تخسر ملايين الدولارات

تم رفع دعوى قضائية ضد شركة سبليندا، أدت إلى تغريمها مبلغاً لم يتم الإعلان عنه، ومع ذلك يقدر المبلغ بحوالي مئتي مليون دولار، وهو المبلغ الذي طلبته الجهة المدعية كتعويضات من الأرباح غير العادلة التي حققتها سبليندا من وراء هذه الحملة لمنتجاتها في الأسواق.