فيديو جسر من شواهد القبور يثير الهلع في روسيا!

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2016
فيديو جسر من شواهد القبور يثير الهلع في روسيا!

أثار جسر مصنوع من شواهد القبور المعدنية هلع السكان في إحدى القرى في دولة روسيا، فقد استيقظوا ليجدوا أن الجسر الخشبي أصبح يعج بشواهد قبور معدنية عليها أسماء المتوفين.

وعثرت السلطات المحلية في قرية بوسط روسيا على وسيلة غريبة لترميم جسر قديم باستخدام شواهد قبور من المقبرة المحلية.

وكان الجسر الخشبي القديم في حالة يرثى لها منذ فترة طويلة وبحاجة إلى إصلاح، لذا عمدت السلطات في منطقة ليميت قرب نيجني نوفجورد، إلى الاستعانة بوسائل بسيطة ومحدودة جدا من أجل اتمام مشروع ترميم الجسر.

وعثر الأهالي على شواهد لقبور معدنية قديمة بالقرب من المقبرة المحلية، حيث قرر المقاولون بتوجيه من السلطات المحلية الاستفادة منها في إعادة بناء الجسر، ويذكر أن شواهد القبور هذه ما زالت تحمل أسماء وتواريخ ميلاد المتوفين.

وقال رئيس إدارة منطقة ليميت: "إن الجسر القديم كان يتهالك فقررنا ترميمه باستخدام وسائل جديدة، ويقول بعض الناس إن الأمر يعد كفرا ولكن الموضوع ليس كذلك، الجسر ليس مقبرة وعلينا أن نستفيد من هذه الشواهد باعتبارها قابلة لإعادة الاستخدام".

وتسببت هذه الخطوة في جدل كبير بين سكان المنطقة، واعتبر البعض أن المشي على هذا الجسر يمكن أن يدنس أرواح الموتى، قائلين: "البناؤون لا يهتمون للأمر وسيعاقبهم الرب على ذلك".

يذكر أن مكتب المدعي العام المحلي باشر التحقيق في هذه المسألة، بعد أن أصيب الأهالي بصدمة كبيرة تجاه هذا الحدث ناشرين صورا مصحوبة برسائل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحت وطأة الضغط الشعبي القوي، قررت السلطات في هذه القرية الروسية، إزالة شواهد القبور فورا واستبدالها بألواح خشبية.