فيديو: دبي تدشن أول شاطيء عام للسباحة الليلية.. تعرفوا عليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2017
فيديو: دبي تدشن أول شاطيء عام للسباحة الليلية.. تعرفوا عليه

دشنت بلدية دبي، أول شاطيء عام للسباحة الليلية في العالم؛ حيث يعتمد في تشغيله على الطاقة النظيفة فقط المتولدة من الرياح والشمس.

ويمتاز الشاطيء بساريات الإضاءة الذكية؛ حيث تم تركيب ساريات بارتفاع يبلغ 12 متراً والتي تضيء جانباً من الشاطيء بعرض 120 متراً وبعمق 50 متراً داخل مياه البحر.

وتستطيع كل سارية توليد 1.5 كيلووات من الكهرباء يومياً من مزيج من طاقة الرياح والطاقة الشمسية؛ حيث تم تزويدها بأجهزة استشعار تُضيء الشاطيء تلقائياً مع غروب الشمس.

وكذلك زودت الساريات بشاشات رقمية؛ لعرض التحذيرات البحرية في حال اضطراب البحر، وألوان الأعلام التي ترفع عادة على الشواطئ لتحذير السباحين، فعندما يضيء اللون الأحمر فهذا يدل على خطورة السباحة وعدم جوازها، وعندما يرفع العلم الأصفر فهذا يدل على إمكانية السباحة بحذر.

حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، يُشيرإلى أن الشاطيء يبعد مسافة كيلو متر واحد من برج العرب؛ حيث يأتي استكمالاً لخطة تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

وأوضح مديرعام بلدية دبي، أنهم يهدفون أيضاً تطوير شواطيء الإمارة بمثل تلك الأشياء مثل مبادرة النخلة الذكية التي تزود مرتادي الشواطيء بالإنترنت والطاقة الكهربائية النظيفة والتي لاقت استحسان مرتادي الشواطيء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة