فيديو فلكية مصرية تنبأت بداية العام بالانقلاب العسكري في تركيا!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2016
فيديو فلكية مصرية تنبأت بداية العام بالانقلاب العسكري في تركيا!

«كذب المنجمون وإن صدقوا» مقولة متداولة على ألسنة البشر منذ سنوات طويلة، الغرض منها التشكيك في إمكانية وجود شخص يستطيع التنبؤ بالمستقبل، وحتى وإن تنبأ بحدث ما ووقع بالفعل، فلا يتعدى ذلك كونه محض صدفة.

وكان الشغل الشاغل للعالم يوم الجمعة الماضية والساعات الأولى من السبت هو وقائع الانقلاب العسكري الذي حدث في تركيا وتمكنت الحكومة من السيطرة عليه وردعه.

ولكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي لم يستطيعوا ترك هذه اللحظة تمر دون أن يضعوا بصمتهم على الأحداث، حيث انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو لعرافة مصرية تدعى جوي عياد، تنبأت خلاله بموعد الانقلاب العسكري على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت خبيرة الفلك المصرية، خلال لقاء لها في بداية هذا العام عبر برنامج صباح الخير يا مصر: "في هذه السنة تركيا ستحاول استعادة أمجادها على العرب بدعم من الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيكون بينهما أشياء أمنية واقتصادية".

ومنذ عدة أسابيع تم الإعلان بالفعل عن إجراء مصالحة بين تركيا وإسرائيل وعودة العلاقات بينهما مرة أخرى، بعد أن كانت توقفت منذ عام 2010 على خلفية اعتراض قوات الاحتلال الإسرائيلي للسفينة التركية مرمرة والاعتداء على من فيها والتي كانت في طريقها إلى قطاع غزة ضمن أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات للقطاع بهدف كسر الحصار المفروض عليه من قبل الكيان الصهيوني وتم الإعلان عن تطبيق العلاقات بينهما آواخر الشهر الماضي.

وأضافت المنجمة المصرية "أردوغان سيواجه مشكلات في شهر يوليو 2016 تحديداً، حيث سيواجه موقفاً صعباً هذا العام، وربما يضطر إلى تغيير وزارته أو الاستقالة، وستتضح الأمور بعد شهر يوليو".

وقام عدد من قوات الجيش التركي بمحاولة انقلاب عسكري على السلطة التركية، وأعلنوا تسلم مقاليد الحكم واسقاط الدستور وإعلان الأحكام العرفية، قبل أن يخرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر إحدى القنوات ويطالب أنصاره بالنزول للشوارع ومواجهة الجيش والحفاظ على «الشرعية» والحكومة المنتخبة وبالفعل تمكن من السيطرة على الأمور مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة