ما تأثير الأرق على صحة الإنسان

طبيب يكشف تأثير سوء النوم على صحة الإنسان

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
ما تأثير الأرق على صحة الإنسان

كشفت تقارير طبية عن وجود علاقة بين اضطرابات النوم وإمكانية إصابة المرء بأمراض خطيرة، مبينة كيف من الممكن أن يؤثر الأرق وسوء النوم على صحة الإنسان.

طبيب يكشف تأثير سوء النوم على صحة الإنسان

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي يوري بيلينكوف، أخصائي أمراض القلب وعضو أكاديمية العلوم الروسية، والذي قال إن سوء النوم له تأثير سلبي على العديد من أعضاء وأنظمة الجسم، خاصة في القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الأخصائي الروسي بقوله إنه من الضروري أن يمنح الإنسان النوم حق قدره، نظراً لأن أهميته لصحة القلب لا تقل عن التغذية الصحية السليمة والنشاط البدني المنتظم.

وتابع قائلاً  إن الأرق لا يمثل حالة المرء فقط، بل هو بمثابة خطوة نحو الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة، لافتاً إلى أن مشكلات النوم قد تتسبب في ارتفاع مستوى ضغط الدم، كما أنها قد تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، والإصابة بأمراض القلب التاجية.

وأشار يوري بيلينكوف إلى أن أبرز مظاهر الأرق هي قصور القلب والجلطة الدماغية، موضحاً أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سوء النوم، مثل النوم في فراش غير مريح، أو أن تكون ظروف النوم سيئة، كأن تكون الغرفة ساخنة على سبيل المثال.

وأضاف قائلاً إن هناك عدة أسباب تؤثر أيضاً على نوعية النوم، مثل التغير المتكرر لمكان النوم، والشعور بالإجهاد والألم والاكتئاب، وكذلك سوء التغذية، مردفاً إنه من أجل النوم الجيد، ينبغي الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت دائماً، حتى في أيام الإجازات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة