فيديو هل تعرف أين يوجد أكبر مجسم لمدينة في العالم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2016
فيديو هل تعرف أين يوجد أكبر مجسم لمدينة في العالم؟

نماذج المدن المصغرة دائما ما تكون بنسب محددة وفقا للمساحة الأصلية لهذه المدينة ولكن بعض المصممين يجتهدون لعمل مجسمات للمدن وفي نفس الوقت لا يشبه أي نموذج سابق.

ويسعى فريق من المهندسين المعماريين والبناة والمصممين من ورشة تصنيع مجسمات المباني في تصنيع نموذج مصغر للعاصمة الروسية موسكو تبلغ مساحته 925 مترا مربعا.

ويتميز هذا المجسم بالتفصيل الزائد، حيث استنسخت كل الأشياء فيه اعتمادا على أشكالها الواقعية، بداية من النباتات ونهاية بنوافذ المباني وإضاءتها من الداخل، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

واعتقد أعضاء الفريق في البداية أن النموذج الذي يصنعونه سيكون أكبر مجسم لمدينة في العالم، ثم اكتشفوا أن نموذجا لمدينة نانجينج الصينية تبلغ مساحته 938 مترا مربعا، مع هذا يمكن تحطيم هذا الرقم القياسي علما بأن النموذج الروسي يعرض مناطق مركزية لموسكو تنتشر من الكرملين وحتى طريق المواصلات الدائري الثالث الذي يلف العاصمة، ما يعني أن مناطق جديدة شاسعة من المدينة لم تنضم إلى النموذج الذي سيكمل في عام 2017 ويمكن إضافتها إليه فيما بعد، بمعنى أن مساحة النموذج الروسي ستزيد عن مساحة منافسه الصيني.

ويهدف مشروع إنشاء هذا النموذج عرض مظهر المباني المصممة حديثا على خلفية أحياء مبنية سابقا من جهة، وإعطاء إمكانية إلقاء نظرة ممتعة على موسكو للسياح من جهة أخرى.