أيقونة المكعب: الوجه الجديد لمدينة الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
أيقونة المكعب: الوجه الجديد لمدينة الرياض

كشفت تقارير محلية أن شركة تطوير المربع الجديد، ستقوم بالعمل على بناء أيقونة المكعب، ليجسد رمزاً حضارياً عالمياً لمدينة الرياض، حيث أوضحت التقارير أنه سيضم أحدث التقنيات المبتكرة، إضافة إلى مزايا فريدة تعد هي الأولى من نوعها.

أيقونة المكعب ستجسد رمزاً حضارياً عالمياً لمدينة الرياض

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذا البناء سيصبح أحد أكبر المعالم على مستوى العالم، بارتفاع يصل إلى 400 متر، وعرض يصل إلى 400 متر، وطول يصل إلى 400 متر، مع الأخذ في الاعتبار أن الشكل الهندسي المميز للمكعب، سيساهم في توفير المساحة اللازمة من أجل استيعاب تفاصيل المشروع، وكذلك التقنيات الخاصة به.

وأشارت التقارير إلى أن الواجهة الخارجية للمكعب، ستكون مستوحاة من الطابع النجدي الحديث في تصميمها، حيث ستشكل لوحة عرض تقنية إبداعية.

أما المكعب من الداخل، فسيقدم تجربة استثنائية، وذلك من خلال تقنيات رقمية وافتراضية، وأحدث تقنيات التصوير الهولوغرافي، إضافة إلى برج سيتم تصميمه بشكل مميز وفريد.

ونوهت التقارير إلى أن المكعب سيشمل أيضاً مساحة طابقية تتجاوز مليوني متر مربع، حتى يكون وجهة فريدة للضيافة، والتي تحتوي على العديد من العلامات التجارية، والمعالم الثقافية، إلى جانب النقاط الجاذبة للضيوف والزائرين، ووحدات فندقية وسكنية، بالإضافة إلى مساحات مكتبية للأعمال، ومرافق للترفيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة