فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2016
فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات

موجة من الطقس السيء ضربت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، ما استدعى تعليق الدراسة في بعض الجامعات والمدارس.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن معظم مناطق الدولة، شهدت هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة ببرق ورعد، كما صاحبتها رياح نشطة السرعة وقوية أحياناً، فيما توقّع، استمرار سقوط الأمطار اليوم وغداً.

فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات

عدم استقرار الطقس

ودعا المركز السائقين إلى توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تدني مستوى الرؤية الافقية أحيانا على هذه المناطق نتيجة لسقوط الأمطار.

وحذر أمس، من عدم استقرار الحالة الجوية بالبلاد ويستمر التأثر بامتداد منخفض جوىي على سطح الأرض الممتد من جنوب غرب الجزيرة العربية  يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويزداد تعمقه اليوم، وتزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة تتخللها بعض السحب الركامية، مع سقوط أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات


تعليق الدراسة

من جانبه، أكد الدكتور علي راشد النعيمي، مدير جامعة الإمارات، ومدير مجلس أبوظبي للتعليم أنه تقرر رسمياً تعليق الدوام في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم ليوم الأربعاء، على أن يعاود الطلبة الدوام يوم الخميس، فيما تقرر تعليق الدراسة في جامعة الإمارات يومي الأربعاء والخميس كإجراء احترازي، نظراً للظروف الجوية الطارئة، وحرصاً على سلامة الطلاب.

وتم إغلاق شارع يبسة العابر في الفجيرة، حفاظا على سلامة مرتاديه، نتيجة هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة بصورة متقطعة واستمرت قرابة الساعتين ونصف الساعة، وتركزت غزارتها على المناطق الجبلية، ما نتج عنها اندفاع الشعاب من سفوح الجبال مكونة شلالات مائية.

فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات

حوادث مرورية

كما تسبب الطقس السيء في وقوع 3 حوادث مرورية لم تسفر عن أي وفيات أو إصابات، وقال العقيد جمال العامري، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي: "إن الحوادث وقعت على طريق أبوظبي - العين، وطريق أبوظبي دبي، إضافة إلى حادث آخر في منطقة المصفح باتجاه الخارج".

تعليق رحلات الطيران

وقالت شركة مطارات دبي: "إن بعض الرحلات المغادرة لمطاري دبي الدوليين تأخرت بعض الوقت بسبب سوء الأحوال الجوية لكن العمليات لم تتأثر إلى حد كبير، كما أن مطار دبي ورلد سنترال استقبل رحلتين تم تحويلهما من مطار مجاور بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تهب على البلاد".

 

Unbelievable. .. having 2nd thoughts about Seattle

Posted by Andy Abbar on Wednesday, March 9, 2016
 

Seriously

Posted by Andy Abbar on Tuesday, March 8, 2016