فيديو لمصلين يرقصون داخل مسجد بالسعودية يثير موجة غضب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2016
فيديو لمصلين يرقصون داخل مسجد بالسعودية يثير موجة غضب!

أثار مقطع فيديو انتشر عبر شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، لمصلين يرقصون داخل أحد المساجد بالمملكة العربية السعودية، موجة عاصفة من الغضب.

وأظهر المقطع مجموعة من الرجال والأطفال وهم يرقصون داخل المسجد ويحتفلون بعيد الفطر المبارك

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع الواقعة، ودشنوا أكثر من هاشتاج من بينها «فضيحة جامع باصبرين»، «رقص داخل مسجد»، وطالبوا من خلالها الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن الموضوع، حيث قال معظمهم: "إن ما حدث لا يليق على الإطلاق بقدسية المكان".

#فضيحه_جامع_باصبرين Tweets

بدورها، قالت وزارة الشوون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة: "إن إمام ومؤذن جامع باصبرين بمحافظة جدة، سيمثلان للتحقيق أمام اللجنة الاستشارية الشرعية، لمناقشتهما في ما بدر منهما من تشغيل لـ«الشيلات»، في حفل المعايدة الذي أقيم داخل الجامع".

وأضاف فرع الوزارة بمكة "هذا الأمر لا يقر عليه وفيه مخالفات لا تقبل ولا يتناسب مع مكانة بيوت الله، ولا ينبغي اتخاذ المساجد إلا لما أنشأت له".

وتابع "سيتم استدعاء إمام ومؤذن المسجد في اللجنة الاستشارية الشرعية لمناقشتهم فيما بدر منهم شرعا ونظاما وقد تصل العقوبات اللجنة التي توصي بها في مثل هذه الحالات غالبا لطي قيدهم واستبعادهم".

من جانبه، قال الدكتور قشمير القرني، إمام مسجد باصبرين بجدة: "إن مقطع الفيديو المتداول للشيلات «الوصلات الغنائية» داخل المسجد لم يكن سوى حفلة معايدة لسكان الحي".

وأكد القرني أن الشيلات التي تم تشغيلها كانت خالية من الموسيقى، واقتصرت على أناشيد إسلامية وشيلات وطنية وأخرى خاصة بالعيد، مشيرا إلى أن المؤثرات الصوتية البشرية التي كانت مصاحبة للشيلات تعد مسألة خلافية بين أهل العلم، وأجازها الشيخ عبدالعزيز الفوزان.

ونفى إمام المسجد علمه بما حدث من رقص، معللا ذلك بإنشغاله بعد الخطبة باستقبال عدد من المهنئين.