فيسبوك تختبر خاصية عدم الإعجاب في تطبيق المحادثات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2017
فيسبوك تختبر خاصية عدم الإعجاب في تطبيق المحادثات

قدم موقع فيسبوك العام الماضي إمكانية أتاحت للمستخدمين التعبير عن مشاعرهم ورد أفعاليهم تجاه تدوينات الأخرين بصورة أوسع من مجرد الإعجاب أو التجاهل، فأصبح بإمكان المستخدم أن يعبر عن الحب والسعادة والغضب من خلال زر "ردود الأفعال" الذي أعده بعض المستخدمين أحد أفضل تحديثات فيسبوك، وخطوة تؤكد على أن مارك زوكيربرج يهتم بأراء المستخدمين، صحيح أنه حتى الآن لم يستجب لطلب وضع زر يعبر عن عدم الإعجاب في موقع وتطبيق فيسبوك نفسه، إلا أن تقارير حديثة تشير إلى أن تطبيق المحادثات "ماسنجر" قد يحظى بهذه الخاصية قريباً.

فطبقاً لتقرير موقع TechCrunch، يعكف فيسبوك حالياً على اختبار إضافة جديدة لزر ردود الأفعال على تطبيق المحادثات، حيث ينوي فيسبوك إضافة رد فعل للتعبير عن عدم الإعجاب إلى قائمة ردود الأفعال المتوفرة بالفعل.

وتقول الشركة في هذا الصدد أنها تعمل دائماً على اختبار الخصائص التي تجعل تجربة استخدام تطبيق المحادثات أكثر مرحاً من ناحية وقدرة على التشبيك والتفاعل بين المستخدمين من ناحية أخرى، وهو ما يدفع فيسبوك لاختبار مثل هذه الرموز التي تساعد المستخدمين على التعبير عن أنفسهم ومشاعرهم وانفعالاتهم.

ويشير التقرير إلى أن فيسبوك سيسمح بإضافة هذه الرموز مع النصوص، عبر وجود زر هذه الرموز والتعبيرات بجوار مربع النصوص، كما يشير التقرير أنه لا يوجد ما يؤكد على أن فيسبوك قد ينقل التجربة ذاتها إلى الموقع والتطبيق الخاص بموقع التواصل الاجتماعي نفسه، بل قد لا يتجه لهذا الامر على الإطلاق، ليجعله حصرياً لتطبيق المحادثات.

وكان قد احتفل موقع فيسبوك في شهر فبراير الماضي بمرور عام على إطلاق خاصية رموز ردود الأفعال على الموقع والتطبيق الخاص به، وسجل خلال احتفاله أن مستخدمو الموقع قد تشاركوا أكثر من 300 مليار رد فعل، وأن رد فعل الحب كان الأكثر استخداماً، حيث استخدمه أكثر من 1.7 مليار مستخدم.