تقنية جديدة من واتسآب لإخفاء المحادثات الخاصة عن أعين المتطفلين

واتسآب يوفر خاصية قفل المحادثات لتعزيز خصوصية المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 18 مايو 2023
تقنية جديدة من واتسآب لإخفاء المحادثات الخاصة عن أعين المتطفلين

أعلن القائمون على تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، عن إطلاق تقنية جديدة، والتي تسمح للمستخدمين بإغلاق محادثة ما، في خطوة هدفها هو تعزيز الخصوصية.

واتسآب يوفر خاصية قفل المحادثات لتعزيز خصوصية المستخدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من خلال هذه الخاصية الجديدة التي أعلن عنها واتسآب، لن يتمكن أي شخص من قراءة هذه المحادثات المغلقة، من دون استخدام كلمة المرور التي اختارها المستخدم.

وأوضحت أن هذه الميزة تخفي المحادثات الخاصة التي يرغب المستخدم في الاحتفاظ بها لنفسه في ملف منفصل، بعيداً عن أعين المتطفلين، لافتة إلى أنه بمجرد أن يقوم المستخدم بوضعها في مكان تخزين مخصص لها، سيتمكن من الوصول إليها إما باستخدام رمز مرور، أو من خلال بصمة الإصبع.

وأشارت التقارير إلى أن قفل الدردشة الجديد على واتسآب، يعمل على إخفاء محتويات هذه المحادثات عند ظهورها في الإخطارات، وبالتالي فلن يتمكن أي شخص من رؤية رسائل المستخدم الخاصة، حتى لو قام بمسك هاتفه.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية بعد تحديث تطبيق واتسآب إلى أحدث إصدار، يمكن للمستخدم الضغط على اسم الشخص أو المجموعة، والنقر على خيار القفل. وفي حال الرغبة في الكشف عن هذه المحادثات، يمكن للمستخدم سحب الشاشة ببطء إلى صندوق الوارد الخاص به، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة