فيليب موريس إنترناشونال تعلن أن ميديكاغو ستوفر مرشح لقاح COVID-19

إحدى الشركات التابعة لشركة فيليب موريس إنترناشونال هي مساهمة في شركة أدوية بيولوجية توصلت إلى اتفاقيات مع إدارتين في الحكومة الكندية لتسريع جهد مرشح لقاح COVID-19.

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
فيليب موريس إنترناشونال تعلن أن ميديكاغو ستوفر مرشح لقاح COVID-19

لوزان ، سويسرا - أصبحت شركة فيليب موريس إنفستمنتس بي في (PMIBV)، وهي شركة تابعة لشركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: PM)، مساهماً في شركة ميديكاغو منذ عام 2008 (التي تمتلك فيها حاليًا شركة ما يقرب من ثلث الأسهم) ودعم البحث والتطوير المبتكر المشتق من النباتات في ميديكاغو والذي يركز على اللقاحات. يتوافق الاستثمار مع جهود PMI الخاصة للاستفادة من العلم والابتكار. تعد شركة Mitsubishi Tanabe Pharma Corporation (MTPC) ومقرها اليابان هي المساهم الأكبر وشريك PMIBV في ميديكاغو. ، ستساهم PMIBV و MTPC بتمويل إضافي لدعم جهود ميديكاغو لتطوير لقاح مرشح COVID-19 من بين أمور أخرى.

أعلنت شركة ميديكاغو، وهي شركة أدوية بيولوجية مقرها في مدينة كيبيك، أنها توصلت إلى اتفاق مع الخدمات العامة والمشتريات الكندية (PSPC) لتزويد ما يصل إلى 76 مليون جرعة من اللقاح المرشح لـ COVID-19، رهنا بموافقة وزارة الصحة الكندية. ستساهم دائرة الابتكار والعلوم والتنمية الاقتصادية (ISED)، وهي دائرة أخرى تابعة للحكومة الفيدرالية الكندية، بمبلغ 173 مليون دولار كندي (أو ما يقرب من 131 مليون دولار أمريكي) في ميديكاغو لدعم تطوير اللقاح المستمر والتجارب السريرية، ولإنشاء منشأة تصنيع في مدينة كيبيك.

وقال أندريه كالانتزوبولوس الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: "نرحب بالتعاون المعلن بين إدارتين في الحكومة الكندية وميديكاغو لتسريع جهودها ضد COVID-19. يمكن تحقيق نتائج أفضل عندما تنضم الحكومات والشركات إلى الجهود لتعزيز الأهداف المشتركة من أجل الصالح العام. يسعدنا أن نكون قادرين على دعم عمل ميديكاغو لتطوير وإثبات وتصنيع وإتاحة لقاح مرشح COVID-19. نأمل جميعًا أن يكونوا ناجحين ".

بدأت ميديكاغو اختبار المرحلة الأولى على المتطوعين في 14 يوليو ويتوقع أن تبدأ تجارب المرحلة الثانية في نوفمبر 2020. إذا نجحت تجارب المرحلة الثانية، فمن المتوقع أن تبدأ تجارب المرحلة الثالثة في ديسمبر 2020.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة