السعودية تعلن توفر لقاح كوفيد- 19 المطور وتنصح هذه الفئات بتناوله

هيئة الصحة العامة السعودية توفر لقاح كوفيد- 19 المطور للوقاية من مضاعفات المرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
السعودية تعلن توفر لقاح كوفيد- 19 المطور وتنصح هذه الفئات بتناوله

أعلنت هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية، عن توفر لقاح كوفيد- 19 المطور، للوقاية من مضاعفات فيروس كوفيد- 19.

هيئة الصحة العامة السعودية توفر لقاح كوفيد- 19 المطور  للوقاية من مضاعفات المرض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا اللقاح المطور تشمل فعاليته، المتحورات السائدة من فيروس كوفيد- 19، مشيرة إلى أن اللقاح متاح للفئة العمرية 18 عاما فأكبر.

ونصحت التقارير بتناول اللقاح المطور لفيروس كوفيد- 19، وذلك للفئات الأكثر عرضة للإصابة، وكذلك الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 50 عاماً.

جاء هذا تزامناً مع قيام فهد الجلاجل، وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة العامة "وقاية"، بإطلاق وحدة الأمراض المعدية المتنقلة من المستوى الثالث للسلامة البيولوجية.

حيث أفادت وقاية أن الوحدة الجديدة ستقوم بالمساهمة في رفع القدرات الوطنية لرصد وتشخيص الأمراض المعدية ذات الخطورة العالية.

وأوضحت أن ذلك سيتم من خلال توفير منظومة المختبرات المتنقلة من المستوى الثالث، والتي تضم جميع التجهيزات والتقنيات والأنظمة اللازمة للتشغيل، والمستوفية أيضاً للمعايير والاشتراطات العالمية للأمن والسلامة البيولوجية.

وأكدت وقاية على أن جميع الكوادر الصحية التي تعمل في هذه المختبرات المتنقلة، على مستوى عال من الكفاءة والخبرة في هذا المجال، حيث تم تدريبهم في عدد من المراكز العالمية المتقدمة في مجال مختبرات الاحتواء العالي.

ونوهت إلى أن وحدة الأمراض المعدية المتنقلة، سوف تساهم في رفع جاهزية السعودية لرصد الأمراض الوبائية، كما أنها ستساعد أيضاً في تعزيز الأمن الصحي.

وأضافت وقاية أن هذا يأتي في سياق الجهود المبذولة لتحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج تحول القطاع الصحي، تعزيز الوقاية من المخاطر الصحية، والمساهمة في الوصول لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لمجتمع حيوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة