فئات لها الأولوية في أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية

ما الفئات الأكثر أهمية ولهم الأولوية في أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
فئات لها الأولوية في أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية

مع دخول فصل الخريف وبدء درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً، يبدأ بعض الأشخاص في الإصابة بمرض الإنفلونزا، وهو ما يجعل من الضروري أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية.

ما الفئات الأكثر أهمية ولهم الأولوية في أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية؟

وحول هذا الأمر، قالت مدينة الملك سعود الطبية، إن الفئات الأكثر أهمية ولهم الأولوية في أخذ لقاحات الإنفلونزا الموسمية، هم: الأطفال من عمر 6 إلى 59 شهراً، والمراهقين حتى 18 سنة الذين يتناولون الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الساليسيلات.

وأوضحت المدينة في منشور لها عبر حسابها الخاص على منصة إكس، اللقاح ضروري أيضاً لكل من: الحوامل، ومن يخططون للحمل خلال موسم تفشي الفيروس، والأشخاص المصابين بنقص المناعة الناتج عن تناول بعض أدوية الإصابة بعدوى الإيدز.

وأشارت إلى أن الأشخاص الأكثر أهمية لتلقي لقاح الإنفلونزا، يشملون أيضاً: من يعانون السمنة المفرطة، والمرافقون أو مقدمي الرعاية للأشخاص المعرضين للإصابة بمضاعفات مرتبطة بالفيروس، وكبار السن من 50 عاماً أو أكثر.

وأضافت مدينة الملك سعود الطبية في منشورها، أن القائمة تتضمن كذلك كل من: البالغون والأطفال المصابون بأمراض مزمنة، مثل القلب والكلى والكبد والسكري والمخ والأعصاب وأمراض الدم، والمقيمون في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية طويلة الأجل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة