أغنياء العالم يبيعون طائراتهم الخاصة بسبب تتبعها على تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
أغنياء العالم يبيعون طائراتهم الخاصة بسبب تتبعها على تويتر

في مقابلة مع راديو كلاسيك، قال الملياردير الفرنسي برنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH إنه باع طائرته الخاصة بعد محاولات تتبعها على وسائل التواصل الاجتماعي. وأكد الملياردير البالغ من العمر 73 عاماً إنه بدأ في استئجار طائرات خاصة، وهو الآن يشعر بالأمان، فلا يمكن لأحد أن يعرف إلى أين يذهب لأنه يستأجر الطائرات بدلاً من استخدام طائرته الخاصة.

مؤخراً، ظهرت حسابات عديدة على تويتر تتابع وتشارك بيانات الرحلات الجوية لعدد من المشاهير والأغنياء، مثل إيلون ماسك وتايلور سويفت. بعض هذه الحسابات من بينها حساب تتبع طائرة أرنو الخاصة لديها أكثر من 100 ألف شخص.

وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، برنارد أرنو هو ثاني أغنى رجل في العالم بعد إيلون ماسك، وقد تجاوز مؤسس أمازون جيف بيزوس، إنه يملك ثروة صافية تقدر بـ 133 مليار دولار أمريكي، وهو يشغل منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة LVMH التي تدير إمبراطورية من شركات السلع الفاخرة وأسماء علامات تجارية بارزة عالمياً مثل Tiffany & Co و TAG Heur و Dom Pérignon.

يذكر أن أرنو قد واجه انتقادات عديدة من وسائل الإعلام الفرنسية بسبب استخدامه لطائرة خاصة، فهذه الطائرة تسبب الكثير من انبعاثات الكربون الضارة. ورداً على هذه الانتقادات، قال نجله أنطوان أرنو إن الطائرة الخاصة تمنح المدراء التنفيذيين ميزة تنافسية ليكونوا أول من يطلق منتجاً جديداً أو يعقد صفقة جديدة.

برنار أرنو ليس الملياردير الوحيد الذي تلقى انتقادات بسبب استخدام الطائرات الخاصة. ففي شهر يوليو الماضي، واجهت المغنية الأمريكية تايلور سويفت انتقادات مماثلة بعد أن تصدرت هي وطائرتها الخاصة قائمة الأشخاص الذين يتسببون بأكثر انبعاثات كربونية.

العديد من الشخصيات العامة عبرت عن مخاوفها بشأن مشاركة بيانات الرحلات الجوية على وسائل التواصل الاجتماعي. ففي وقت سابق من هذا العام، عرض إيلون ماسك مبلغ 5 آلاف دولار على شاب أنشأ حساباً على تويتر يتتبع تحركاته، وطلب من المراهق إغلاق الحساب، لكن ذلك لم يحصل.

في الوقت نفسه، قام مؤسس شركة ميتا مارك زوكربيرغ بتغيير طائرته بعد أن بدأ حساب على تويتر في تتبعها، وتوصل الملياردير مارك كوبان إلى صفقة مع رجل يتتبع ويشارك بيانات طائرته الخاصة، ووعده بتقديم مشورة تجارية مقابل إغلاق الحساب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة