قرار حظر الهواتف الذكية للأطفال يهز أسواق شركات التكنولوجيا الصينية

أسهم الشركات التكنولوجية الصينية تتراجع بسبب قرار حظر استخدام الهواتف الذكية للأطفال

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
قرار حظر الهواتف الذكية للأطفال يهز أسواق شركات التكنولوجيا الصينية

ذكرت تقارير اقتصادية أن أسواق الأسهم لشركات التكنولوجيا الصينية، قد شهدت مؤخراً تراجعاً كبيراً، وذلك بعدما أوصت الهيئة المسؤولة عن الإنترنت في الصين، بفرض حظر على استخدام الهواتف الذكية للأطفال الأقل من 18 عاماً، خلال ساعات الليل.

أسهم الشركات التكنولوجية الصينية تتراجع بسبب قرار حظر استخدام الهواتف الذكية للأطفال

وقالت التقارير إنه وفقاً للقانون المقترح، فسوف يسمح للأطفال باستخدام هواتفهم لمدة تصل إلى ساعتين يومياً فقط، لافتة إلى أنه من المقرر أيضاً أن يتم حظر الأطفال من الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، وذلك ما بين الساعة 10 مساء و6 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأشارت إلى أن القوانين المقترحة من قبل الإدارة الوطنية للفضاء الإلكتروني في الصين، تطلب من شركات الصناعة، بما في ذلك مصنعو الهواتف المحمولة وتطبيقاتها ومتاجر التطبيقات، أن يقوموا بتطوير وضع القيود الثانوية، من أجل تحديد حدود استخدام الأطفال.

ولفتت التقارير إلى أن هذه القيود تختلف حسب الفئة العمرية، منوهة إلى أنه سوف يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، باستخدام هواتفهم لمدة تصل إلى ساعتين يومياً، فيما سيتم تخصيص 8 دقائق فقط للأطفال دون سن الثامنة.

وأضافت أن أسهم شركات صينية معروفة، مثل علي بابا ومنصة مشاركة الفيديو بيليبيلي، قد تراجعت بشدة خلال الأيام الماضية، موضحة أن أسهم علي بابا قد شهدت انخفاضاً بنسبة تزيد عن 3%، بينما انخفضت أسهم بيليبيلي بما يقرب من 7%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة