شركة صينية تستغني عن منفذ سماعات الرأس في هواتفها الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
شركة صينية تستغني عن منفذ سماعات الرأس في هواتفها الجديدة

يبدو أن شركة LeEco التقنية الصينية قد قررت أن تعيش المستقبل قبل أي أحد آخر، ففي ذات اليوم الذي كشفت فيه النقاب عن سيارتها الكهربائية الأولى LeSEE الأوتوماتيكية ذاتية القيادة والتحكم، كشفت أيضاً عن ثلاثة هواتف جديدة أهم ماتميزت به هو الاستغناء عن منفذ سماعات الرأس المعتاد، لتكتفي بمنفذ يو إس بي Type-C الجديد.

وقد أعلنت الشركة أمسعن طرح هواتف تحمل فئات باسم: Le 2 وLe 2 Pro وLe Max 2، ويشترك الهواتف الثلاثة في خاصية الاعتماد على منفذ يو إس بي في شبك سماعات الرأس الرقمية. ولمن لا يمتلك أو لا يعرف كيف يمتلك  تلك السماعات الجديدة، طرحت الشركة سماعتي رأس رقميتان يشبكان بمنفذ يو اس بي.

شركة صينية تستغني عن منفذ سماعات الرأس في هواتفها الجديدة

وتختلف الهواتف الثلاثة الجدد في المواصفات الداخلية. فيتميز هاتفي Le 2 وLe 2 Pro بمعالج عشاري النواة من ميدياتك، بينما تم تزويد هاتف Le Max 2 بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، وهو رقم يستخم للمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية التي وصل حدها هذا العام في الهواتف الرائدة إلى 4 جيجابايت فقط.

شاشة هاتف Le Max 2 تبلغ 5.7 بوصة بتقنية QHD، ويعمل بمعالج سنابدراجون 820 من شركة كوالكوم والمستخدم في الهواتف الرائدة لهذا العام، والهاتف مزود بماسح بصمة يعمل بالموجات فوق الصوتية، وبطارية تبلغ سعتها 3100 ميللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع النسخة الثالثة، أما كاميرا الهاتف الخلفية فتبلغ 21 ميجابيكسل، والكاميرا الأمامية تبلغ 8 ميجابيكسل، وللهاتف نسخة واحدة من حيث الذاكرة الداخلية تبلغ 64 جيجابايت.