• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستين ماري هاوتن جينر

    • اسم الشهرة

      كريس جينر

    • الفئة

      رائدة أعمال,إعلامية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 نوفمبر 1955 (العمر 68 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      روبرت كارداشيان (1978 - 1991)بروس جينر (1991 - 2013)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة أمريكية شهيرة متعددة المواهب استمدت شهرتها من مسيرتها المهنية المستقلة لكن الجمهور يعرفها أيضا بـ"أم كيم كارداشيان"، إنها كريس جينر الممثلة والمذيعة والكاتبة ومديرة الاعمال ونجمة برامج تلفزيون الواقع، التي تمتلك ثروة مالية كبيرة.

تمتلك Kris Jenner عقلية مالية محترفة تمكنها من إدارة أعمال بناتها، حيث بدأت العمل في مجال إدارة الأعمال من خلال ابنتها كيم كارداشيان بعد أن كان عملها الأصلي مضيفة طيران، وتزوجت مرتين حتى الآن وزوجها الثاني تحول جنسيا إلى امرأة، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة كريس جينر وحياتها

ولدت كريستين ماري هاوتن جينر عام 1955 في سان دييجو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرست في مدرسة "Clairemont High School"، والدها هو المهندس روبرت هاوتون ووالدتها هي ماري جو شانون، والعائلة من أصول ألمانية وفرنسية وهولندية وإنجليزية.

انفصل والدا Kris Jenner عندمات كانت في السابعة من عمرها، وعاشت هي وشقيقتها الصغري مع والدتها التي تزوجت من رجل الأعمال هاري شانون ثم انتقلوا للعيش في أوكسنارد بكاليفورنيا ولكنهم عادوا مجددا بعد أششهر قليلة بسبب إفلاس زوج والدتها.

التحقت كريس بالمدرسة الثانوية وبعد تخرجها من المدرسة عملت في وظيفة مضيفة طيران عام 1976 واستمرت في عملها لمدة عام، وقررت الاكتفاء بالدراسة الثانوية وعدم الالتحاق بالجامعة لرغبتها في تكوين أسرة.

مسيرتها المهنية

عندما عرفها الجمهور في عام 2007 كانت Kris Jenner قد تزوجت مرتين ولم تكن حياة الشهرة في خططها ولكن لقائها بـ"رايان سياكريست" الذي يعمل في مجال الإذاعة والتلفزيون غير من أفكارها حيث عرض عليها تقديم برنامج تلفزيوني واقعي لعائلتها باسم "Keeping up with Kardashians" وتم عرض البرنامج على قناة E.

كان البرنامج بوابة الشهرة لكريس وعائلتها حيث تم تصنيفه كأحد أكبر البرامج في عالم تلفزيون الواقع، واعتمدت فمرته على عرض الحياة الشخصية والمهنية لأفراد عائلتها الذين أصبحوا نجوماً.

بعد نجاح البرنامج تولت كريس إدارة أعمال ابنتها النجمة كيم كارادشيان، وبعدها تولت إدارة أعمال بناتها الـ6 مقابل نسبة مالية تحصل عليها منهم، كما أسست شركة إنتاج خاصة بها باسم "Jenner Communications" في لوس أنجلوس.

كانت كريس تمتلك القدرة على لفت الأنظار والتخطيط الجيد لمستقبل بناتها وأصحبت العائلة من أشهر العائلات في مجالات الموضة والأزياء وتلفزيون الواقع كما تميزت هي وبناتها بالملابس الفاتنة والجريئة.

وكانت كريس تمتلك بوتيك للأطفال بالشراكة مع ابنتها كورتني منذ عام 2004 باسم "smooch" وتم إغلاقه في عام 2009 بسبب زيادة شهرة العائلة وتفرغهم لمشروعات استثمارية أكبر.

وفي عام 2013 قدمت كريس برنامجا حواريا تلفزيونيا وتم عرضه لمدة موسم واحد فقط، وشاركت في عدد كبير من البرامج منها "America’s Next Top Model" و"The Talk".

ولم تكتفي بالأزياء والموضة والبرامج التلفزيونية لكنها قامت بتأليف عدد من الكتب منها سيرتها الذاتية بعنوان "kris jenner…and All Things Kardashian"، وكتاب آخر عن فنون الطبخ باسم "In The Kitchen with Kris".

زوج كريس جينر وأولادها

بعد التخرج من المدرسة الثانوية قررت Kris Jenner التفرغ لتكويس أسرة ناجحة وتزوجت للمرة الأولي في عام 1978 من المحامي "روبرت كارداشيان" وأنجبت 4 أبناء هم: كورتني وكيم وكلوي وروب، وانفصلا في مارس 1991، واستمرت صداقتهما حتى توفي في عام 2003 متأثرا بإصابته بمرض سرطان المريء.

وتزوجت كريس للمرة الثانية من "بروس جينر" في عام 1991 بعد شهر واحد فقط من طلاقها من زوجها الأول، وأنجبت ابنتين هما: كيندال وكايلي، وانفصلا في أكتوبر من عام 2013، وتم الطلاق رسمياً في عام 2015، وقرر زوجها الثاني التحول جنسيا ليصبح "كاتلين جينر" بدلا من "بروس جينر".

وشهدت علاقتها بزوجها الثاني عدة مواقف بعد طلاقهما حيث كتب مذكراته بعد تحوله إلى إمرأة بعنوان "Caitlyn's memoir, Secrets of My Life"، وظهرت كريس في المذكرات بشكل لم تكن راضية عنه.

ورغم ذلك إلا أنها تعاونت مع "كاتلين جينر" وقدمت لها عدد من النصائح لتحقيق النجاح في حياتها المهنية ومنها التركيز على قناتها الخاصة على موقع "يوتيوب" خاصة خلال فترة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا.

وقالت كريس عن تعاونها مع كاتلين: "أنا فقط داعمة لها وأريدها أن تكون سعيدة وفي الحقيقة أنا سعيدة لتقديم النصيحة لكاتلين وتشجيعها"، وأضافت: "علاقتنا جيدة ونحن صديقتان ولكن ليس لدرجة كبيرة ونلتقي كثيرا في اللقاءات العائلية".

وخلال الفترة الحالية فإن كريس مرتبطة عاطفيا بـ"كوري جامبل" مدير أعمال النجم جاستن بيبر، ويصغرها بنحو 25 عاما، ورغم ارتباطهم إلا أنها قالت إنها لن تتزوج للمرة الثالثة.

وعلى مستوي العمل الخيري قامت كريس بالتعاون مع القس براد جونسون بتأسيس كنيسة مجمع كاليفورنيا في عام 2012، وتتعاون أيضا مع عدد من المؤسسات الخيرية وتعمل حالياً كمتحدثة باسم مؤسسة "Make-A-Wish".

وفي مذكراتها الخاصة تحدثت كريس عن إجرائها لجراحة تجميلية في الثدي مرتين بجانب جراحة في الأنف بالإضافة إلى حقن البوتوكس، ولديها نحو 47 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

ثروة كريس جينر

تمتلك Kris Jenner وبناتها ثروة مالية كبيرة تقدر بنحو 3 مليارات دولار أمريكى، وقدرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية ثروتها الخاصة بنحو 190 مليون دولار أمريكي في عام 2021، حيث يعرف عنها بأنها تحصل على نسبة 10% من عملائها مقابل إدارة أعمالهم.

وعلى سبيل الدعابة نشرت ابنتها كايلي صورة لها وهي ترتدي نظارة شمسية مكتوب عليها 10% حيث اشتهرت بلقب "السيدة 10%"، وتعمل على إدارة استثمارات أسرتها وبناتها في مجال برامج تلفزيون الواقع وصفقات الدعاية والإعلان وعلامات التجميل والأزياء.

كما أن كريس هي المنتج التلفزيوني لبرنامج "مع كارداشيان" وتحصل على 100 ألف دولار عن كل حلقة وفقاً لتقديرات مجلة "فوربس" الأمريكية.

وتحصل على مبلغ مالي يتراوح من 50 إلى 75 ألف دولار للتحدث في مؤتمرات الأعمال وريادة الأعمال وتشارك في شركات التجميل العالمية وخطوط الملابس التي تنتجها بناتها وعروض الإعلانات والدعاية والرعاية لكبري العلامات التجارية العالمية.

أهم الأعمال

  • برنامج "America’s Next Top Model".

  • كتاب "In The Kitchen with Kris".

جميع أخبار