• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريم أشرف علي كوجاك

    • اسم الشهرة

      كريم كوجاك

    • اللقب

      كريم كوجاك

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 سبتمبر 1972 (العمر 51 سنة)
      مدينة الإسكندرية - مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      شيرين الشايب

    • أسماء الأولاد

      مليكةمالك

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كريم كوجاك واحد من أشهر الإعلاميين في مصر والوطن العربي، عرفه الجمهور العربي من قناة إيه آر تي وأحبوه، وبدأ يتناقل بين العديد من القنوات الشهيرة، وإلى جانب ذلك كشف عن موهبة كبيرة في التمثيل جعلته يتألق في عدد ليس بالقليل من الأعمال شارك فيها، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة كريم كوجاك وحياته

ولد كريم أشرف علي كوجاك، في مدينة الإسكندرية يوم 22 سبتمبر عام 1972، درس "كوجاك" في مدارس فيكتوريا كوليج الشهيرة بالإسكندرية حتى المرحلة الثانوية، وبعدها التحق بالجامعة الأمريكية في القاهرة ودرس الإعلام قسم صحافة وحصل أيضا على شهادة في العلوم السياسية.

بدأ "كوجاك" مسيرته المهنية وهو طالب بالجامعة من خلال الكتابة داخل جريدة القافلة المهتمة برصد أخبار الطلاب داخل الجامعة الأمريكية، بعد حصوله على البكالوريوس عمل في عدة صحف باللغة الإنجليزية مثل Egypt Today، وEgypt Insight.

التحق "كوجاك" بالخدمة العسكرية داخل القوت البحرية وبعد انهاه الخدمة، بدأ مشواره نحو الشهرة من خلال العمل في إدارة الترويج داخل شبكة تلفزيون العرب «إيه آر تي».

لم يكن "كوجاك" يفكر في أن يصبح مقدم برامج، ولكن في أحد الأيام أثناء عمله في القناة وجد عدد من الشباب متقدمين لاختبارات تجريها القناة لاختيار مذيعين للعمل في قناة ART أفلام، قرر "كوجاك" أن يخوض التجربة دون أي استعداد حتى في مظهره، وكان الاختبار يجريه كلا من المخرج سمير سيف، ومعه الإعلامية سامية صادق.

بعد اختبار طويل في اللغة والتقديم والمعلومات العامة وجد "كوجاك" نفسه من المقبولين، على الرغم من أن الأمر لم يكن في الحسبان، وللمرة الثانية تدخلت الصدفة في بداية شهرة "كوجاك".

ففي إحدى الحفلات التي كانت تبثها قناة ART أفلام من سينما ريفولي على الهواء مباشرة، تعرض الشخص المقرر أن يقدم الحفل لظرف منه من الحضور، فاستدعى المسئولين "كوجاك" لكي يحل محله، ليجد نفسه في أول اختبار وسط أعداد غفيرة وعلى الهواء مباشرة، واستطاع أن يتخطى الموقف، بلا على العكس نال إعجاب الحضور وإدارة القناة.

ليبدأ بعدها مسيرته مع الشهرة والنجاح مع تقديم مجموعة من البرامج على قناة إتي أر تي، ومنها برنامج "ART House"، برنامج "خارج نطاق الخدمة" وأيضا برنامجه الناجح "لا تذهب هذا المساء" وبرنامج "من أم الدنيا". وقدم برنامج على إذاعة بي بي سي باللغة الإنجليزية.

تزوج كريم كوجاك من الإعلامية شيرين الشايب، وهي ابنة الإعلامية الشهيرة سهير شلبي، وأنجبوا توأم هما ملكية ومالك. وفي عام 2013 شارك "كوجاك" زوجته شيرين الشايب في تقديم برنامج "أنا والمدام" على قناة النهار.

مسيرته الإعلامية

قدم كريم كوجاك في مسيرة إعلامية كبرى العديد من البرامج الناجحة على عدة قنوات، فعلى قناة إيه آر تي أفلام، وهي لا تذهب هذا المساء، خارج نطاق الخدمة، ART HOUSE، برنامج Stop Action، وبرنامج good luck.

كما قدم برنامج تكسب ولا تخسر، وانتقل من إيه أر تي إلى التلفزيون المصري وعبر فضائية النهار تشارك مع زوجته في تقديم برنامج أنا والمدام، وعلى فضائية الحياة المصرية قدم برنامج دايرة الحياة.

عاد إلى إيه أر تي وقدم برنامج حفل أوسكار ART، وبرنامج من أم الدنيا، ثم تألق على قناة إم بي سي من خلال تقديم برنامج الصدمة في جزئيه الأول والثاني.

وعبر موجات ميجا أف أم قنم برنامح خليك راجل، وبرنامج كاميرا دور، ومن خلال نغم إف إم قدم برنامج من 4 لـ 6، وبرنامج الكلام خد وهات، وعاد إلى قناة إيه آر تي أفلام وقدم برنامج المزاجنجي، وانتقل كريم كوجاك إلى قناة الأهلى وقدم برنامج 10 الصبح في الأهلي على قناة الأهلي مع نهاوند سري.

كريم كوجاك ممثلا

شارك كريم كوجاك حتى الآن في 46 عمل، بدأ مسيرته في التمثيل في عام 2002 من خلال دور صغير في فيلم اللمبي مع النجوم محمد سعيد، حسن حسني، عبلة كامل، وحلا شيحة.

في عام 2004 شارك في مسلسل بنت أفندينا، وفي عام 2005 شارك في مسلسل عواصف النساء مع النجوم نجوى إبراهيم وحسن يوسف، في نفس العام شارك في فيلم حمادة يلعب مع النجم أحمد رزق.

في عام 2006 شارك في عدة أعمال وهي مسلسل مطعم تشي توتو، مسلسل سكة الهلالي مع النجوم يحيي الفخراني، نهال عنبر، منة شلبي، منة فضالي، وأحمد السعدني، كما جسد شخصية زكي فطين عبد الوهاب في مسلسل السندريلا مع النجمة منى زكي.

وقدم واحد من أشهر أدواره وهو دكتور علي في مسلسل حضرة المتهم أبي مع النجوم نور الشريف، معالي زايد، وسمير صبري. في عام 2007 شارك في 3 مسلسلات وهي حق مشروع مع النجوم حسين فهمي وعبلة كامل، أولا عزام، ومسلسل المصراوية الجزء الأول، وفي نفس العام شارك في الفيلم القصير حلم النهار.

في عام 2008 شارك في 3 مسلسلات وهي، قصة الأمس مع النجوم إلهام شاهين ومصطفى فهمي، طريق الخوف، ومسلسل الهاربة الجزء الأول، وفي عام 2009 شارك في مسلسل هدوء نسبي، والجزء الثاني من مسلسل المصراوية.

في عام 2010 شارك في مسلسل ماما في القسم مع النجوم سميرة أحمد ومحمود ياسين، وفي فيلم 678 مع المخرج عمرو سلامة والنجوم نيللي كريم، باسم سمرة، بشرى، وماجد الكدواني.

في عام 2011 شارك في مسلسل مشرفة رجل لهذا الزمان مع النجم أحمد شاكر، ومسلسل آدم مع المخرج محمد سامي والنجم تامر حسني، وفي عام 2012 شارك في 4 مسلسلات.

فتألق في مسلسل باب الخلق مع النجم محمود عبد العزيز، مسلسل بنات في بنات، مسلسل الإمام الغزال، وسيت كوم حسن التنين مع النجم أحمد الفيشاوي.

في عام 2013 شارك في الجزء الأول من المسلسل الشهير سلسال الدم مع النجوم عبلة كامل، رياض الخولي، أحمد سعيد عبد الغني، وراندا البحيري، وفي نفس العام شارك في المسلسل الإذاعي شوربة السياحة، مسلسل المرافعة، ومسلسل ابن حلال.

في عام 2015 قدم كريم كوجاك مسلسلات، مريم، علاقات خاصة، والجزء الثاني من مسلسل سلسال الدم، وشارك في فيلم هز وسط البلد. في عام 2016 شارك في الفيلم القصير صورة سيلفي والجزء الثالث من مسلسل سلسال الدم، وفي عام 2017 شارك في الجزء الرابع.

في عام 2018 استمر في التألق في الجزء الخامس من مسلسل سلسا الدم، وشارك في مسلسل قانون عمر، وفي نفس العام شارك في مسلسلات، سك على إخواتك، الوصية، ومسلسل أشواك حرير.

في عام 2019 شارك في مسلسل الضاهر، وفي 2021 شارك في فيلم النهاردة يوم جديد ومسلسل إلا أنا الجزء الثاني في حكاية "ويبقى الأثر".

أهم الأعمال

  • مسلسل سلسال الدم.

  • مسلسل حق مشروع.

  • مسلسل حضرة المتهم أبي.

  • برنامج الصدمة.

جميع أخبار