• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مها نصار

    • اسم الشهرة

      مها نصار

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أكتوبر 1995 (العمر 28 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      حسين المنباوي (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"سناء" في مسلسل تحت الوصاية.. أمينة في مسلسل طايع.. سحر في مسلسل ضرب نار.. فاطمة في مسلسل سوق الكانتو.. إنها الفنانة المتألقة مها نصار، التي استطاعت أن تحظى بإعجاب الجمهور المصري والعربي بعد تألقها في العديد من الأعمال في الفترة الأخيرة، ونجحت في أن يتصدر اسمها محركات البحث بسبب أدائها الرائع، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة مها نصار وحياتها

ولدت مها نصار في مصر، يوم 5 أكتوبر عام 1995، كانت تعشق رقص الباليه منذ صغرها، وبدأت مشوارها كراقصة باليه إلى جانب العمل كعارضة أزياء. بدأت مشوارها الفني في عام 2010 من خلال دور صغير في مسلسل بيت العيلة.

وبدأت بعدها تتألق في أدوار متنوعة ومن أشهرها، مسلسل طايع، مسلسل الفتوة ومسلسل الاختيار. وفي العام الجاري 2023 شاركت "مها" في 3 أعمال تعرض في شهر رمضان الجاري وحققت نجاحا كبيرا وهي مسلسل تحت الوصاية، سوق الكانتو ومسلسل ضرب نار.

وتحدثت مها نصار في لقاء لها عن ترشيحها لمسلسل سوق الكانتو وأنه جاء من خلال زوجها المخرج حسين المنباوي وعبرت عن سعادتها بالعمل لأنه يتناول حقبة تاريخية قديمة وأنها تميل لتلك الأعمال. وسبق أن شاركت "مها" في مسلسل الملك مع النجم عمرو يوسف وكان عن الملك أحمس، ولكنه لم يعرض بسبب حالة الهجوم الشديدة التي لاحقت العمل.

وأكدت مها نصار في لقاء لها أن مشاركتها في 3 أعمال خلال الموسم الرمضاني الجاري 2023 كان أمراً صعباً للغاية، كما عبرت عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع النجمة ياسمين عبد العزيز وأيضا النجمة منى زكي التي قالت إنها سعدت بالعمل معها.

أما عن زوج مها نصار، فتزوجت في عام 2021 من المخرج حسين المنباوي، بعد قصة حب جمعتها أثناء عملهم سويا في مسلسل الفتوة والذي عرض في عام 2020 مع النجم ياسر جلال والفنانة مي عمر.

مسيرتها الفنية

كان أول أعمال مها نصار على الشاشة هو المشاركة في عام 2010 في الجزء الثاني من مسلسل بيت العيلة. وفي عام 2012 شاركت في مسلسل نابليون والمحروسة في النجمة ليلى علوي. وفي نفس العام شاركت في مسلسل بفعل فاعل ومسلسل البحر والعطشانة.

وفي عام 2013 شاركت "مها" في الجزء الأول من المسلسل الشهير سلسال الدم ولعبت دور "توحة" المسلسل ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم عبلة كامل، رياض الخولي، أحمد سعيد عبد الغني، هاني الجيار، كريم كوجاك، علا غانم، منة فضالي، راندا البحيري.

وفي عام 2014 شاركت في الجزء الأول من المسلسل الشهير سرايا عابدين مع النجمة يسرا ولعبت دور "أمونة"، وفي العام التالي شاركت في الجزء الثاني من المسلسل. وفي نفس العام قدمت أول دور لها في السينما من خلال فيلم تسعة مع مجموعة من الشباب.

تألقت "مها" في عام 2017 في دور "نعمة" في مسلسل واحة الغروب مع النجوم خالد النبوي ومنة شلبي. وفي نفس العام قدمت دور
سمية" في مسلسل بين عالمين مع النجم طارق لطفي. وفي عام 2018 تألقت في دور "أمينة" في مسلسل طايع مع النجوم عمرو يوسف، صبا مبارك، عمرو عبد الجليل، أحمد داش.

وجسدت في مسلسل "طايع" دور المرشدة السياحية التي تحب الآثار وقضت عمرها في حب الآثار وحقق المسلسل نجاحا كبيرا ولمعت "مها" من خلال هذا الدور وحققت شهرة كبيرة. وفي نفس العام 2018 تعاونت مع النجمة غادة عبد الرازق في مسلسل ضد مجهول.

كما شاركت في نفس العام في فيلم تراب الماس مع النجوم آسر ياسين، منة فضالي، إياد نصار، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، شيرين رضا، أحمد كمال، وعزت العلايلي. وفي العام التالي 2019 شاركت في مسلسل بلا دليل مع النجوم هشام سليم ودرة وقدمت دور "ليلى".

وفي نفس العام شاركت مع النجم محمد فؤاد في مسلسل الضاهر. وفي العام التالي 2020 لعبت دور "ناجية" في فيلم ريما. وفي نفس العام تألقت مع النجم ياسر جلال في مسلسل الفتوة ولعبت دور شقيقته زينب أحمد الجبالي، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم مي عمر، نجلاء بدر، ليلى أحمد زاهر، أحمد صلاح حسني، ورياض الخولي.

وفي نفس العام قدمت دور مها عشماوي في مسلسل الاختيار مع النجم أمير كرارة. وفي العام التالي 2010 جسدت دور الصحفية فريدة في مسلسل الطاووس مع النجوم جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ. وفي نفس العام شاركت في مسلسل 0 دقيقة ولعبت دور "ليلى" مع الفنانة ياسمين رئيس.

وفي العام التالي 2022 ظهرت كضيف شرف في مسلسل جزيرة غمام مع النجوم أحمد أمين، مي عز الدين، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، رياض الخولي، محمود البزاوي، محمد جمعة، ولبنى ونس.

وفي نفس العام تألقت "مها" في دور "سارة" في مسلسل المتهمة مع الفنانة درة. كما شاركت في مسلسل الجسر مع الفنان أحمد حاتم، ومسلسل آخر دور في نفس العام.

وفي العام الجاري 2023، تتألق مهار نصار في السباق الرمضاني من خلال المشاركة في 3 أعمال، وهي مسلسل ضرب نار مع النجوم ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، وماجد المصري وتلعب فيه دور "سحر".

كما تشارك بدور "فاطمة" في مسلسل سوق الكانتو مع النجوم أمير كرارة، مي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب. وقدمت "مها" دوراً مميزاً في مسلسل تحت الوصاية مع النجمة منى زكي ولعبت دور شقيقتها سناء عبد الحميد السيد.

أهم الأعمال

  • مسلسل تحت الوصاية.

  • مسلسل طايع.

  • مسلسل سوق الكانتو.

  • مسلسل ضرب نار.

جميع أخبار