كم كويتياً معتقلاً في أمريكا بسبب محتويات الأجهزة الإلكترونية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016
كم كويتياً معتقلاً في أمريكا بسبب محتويات الأجهزة الإلكترونية؟

في مطلع شهر سبتمبر الماضي، وجهت دولة الكويت لمواطنيها الراغبين في السفر للولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا من إحتواء هواتفهم أو أجهزتهم الإلكترونية على مواد يشتبه أن يكون لها علاقة بالمتشددين وذلك قبل الوصول إلى أي مطار أمريكي.

وبالرغم من هذا التحذير، إلا أن بعض الشباب وصل عددهم إلى 24 شابا كويتيا ما زالوا معتقلين في أمريكا بعد أن تم اكتشاف محتويات غير قانونية، كما يصفها رجال الجمارك الأمريكيون، في هواتفهم أو أجهزة الحواسيب الخاصة بهم، وفقا لما ذكرته صحيفة «الراي» الكويتية نقلا عن مصدر مطلع.

وقال بيان سابق للسفارة الكويتية في واشنطن: "إن السلطات في المطارات الأمريكية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة".

للمزيد اقرأ أيضا: الكويت تحذر مواطنيها من هذا الأمر قبل السفر لأمريكا!

وارتفع عدد الكويتيين المعتقلين في أمريكا، وغالبيتهم من الطلاب، لجهلهم بالقوانين الأمريكية، ولايزال طالب كويتي في الـ19 من العمر "معتقلا منذ أكثر من شهر في نيويورك بسبب وجود ما تم اعتباره صورا مخلة بالآداب في هاتفه النقال لأحداث دون الـ18 من العمر".

وشددت السفارة الأمريكية في الكويت، على أن عدد الكويتيين المسافرين إلى الولايات المتحدة بلغ 75 ألفا، وهو رقم قياسي، مؤكدة أن عددا صغيرا جدا تم منعهم من دخول الولايات المتحدة لأسباب مختلفة.

ودعت سفارة الكويت في واشنطن -في وقت سابق-، المواطنين إلى التحقق من ما قد تحتويه أجهزتهم المحمولة قبل دخولهم إلى الأراضي الأمريكية والحرص على عدم احتوائها على مواد أو صور ذات طبيعة متطرفة أو متعلقة بمناطق الصراعات أو الجماعات الإرهابية أو مقاطع العنف بكل أشكاله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة