كيف نختبر أجهزة الكمبيوتر

أفضل خيار لأجهزة الكمبيوتر المحمول لمعظم الناس هو Apple MacBook Air M2 المحدث. إنه يوفر مزيجًا رائعًا من كل ما نبحث عنه عند الاختبار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
كيف نختبر أجهزة الكمبيوتر

إن اختيار جهاز كمبيوتر محمول جديد، سواء كان للعمل أو المنزل أو العودة إلى المدرسة، ليس قرارًا سهلاً، يتم تحديث العديد من طرز 2021 لعام 2022 بأحدث الرقائق من Intel وAMD، وشرائح M2 الجديدة من Apple أيضًا، في المقال التالي كيف نختبر أجهزة الكمبيوتر

أفضل خيار لأجهزة الكمبيوتر المحمول.

أفضل خيار لأجهزة الكمبيوتر المحمول لمعظم الناس هو Apple MacBook Air M2 المحدث. إنه يوفر مزيجًا رائعًا من كل ما نبحث عنه عند الاختبار: أداء يومي موثوق به وعمر بطارية طويل وتصميم يصلح لمجموعة كبيرة من المستخدمين. يبدأ أحدث جهاز MacBook Air بسعر 1200 دولار، وهذا هو السبب في أننا لا نزال نوصي باستخدام جهاز MacBook Air M1 لعام 2020 كبديل منخفض التكلفة لأحدث طراز Air، حيث لا يزال جهاز كمبيوتر محمول ممتازًا. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن خيار أكثر توجهاً نحو القيمة، فإن Acer"s Swift 3 هي توصيتنا الحالية. تتوفر إصدارات أقدم جيدة التكوين بسعر منخفض يصل إلى 500 دولار، بينما تبدأ الطرز الجديدة بأقل من 800 دولار، ويتم تحميلها بالكامل مع شاشة OLED بحوالي 1200 دولار.

ما هو أفضل كمبيوتر محمول للمنزل أو السفر أو كليهما؟

قد تصبح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة فائقة الحمل التي يقدرها الأشخاص الذين يسافرون بانتظام غير مناسبة بشكل محزن للعمل من المنزل. أو ربما بدلاً من الحاجة إلى عمر بطارية طويل، تفضل الحصول على شاشة أكبر مع طاقة رسومات أكبر للألعاب.

إذا كنت ستعمل على جهاز كمبيوتر محمول ولا تحتاج إلى مزيد من التنقل أكثر من نقله من غرفة إلى أخرى، ففكر في جهاز كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة أو أكبر. بشكل عام، تجعل الشاشة الأكبر الحياة أسهل للعمل وتكون أكثر إمتاعًا للترفيه، كما أنها أفضل إذا كنت تستخدمها كشاشة ممتدة مع شاشة خارجية. يعني هذا عادةً أنك تحصل على المزيد من المنافذ أيضًا، لذا فإن توصيل شاشة خارجية أو وحدة تخزين أو لوحة مفاتيح وماوس أسهل دون الحاجة إلى لوحة وصل أو إرساء.

للسفر، ابق مع أجهزة كمبيوتر محمولة مقاس 13 أو 14 بوصة أو جهازين في واحد. ستكون الأخف وزناً والأصغر حجماً مع الاستمرار في توفير عمر بطارية ممتاز. ما هو لطيف هو أن صانعي أجهزة الكمبيوتر يبتعدون عن الشاشات العريضة 16: 9 باتجاه شاشات بنسبة 16: 10 أو 3: 2، مما يمنحك مساحة شاشة عمودية أكبر للعمل دون زيادة المساحة بشكل كبير. لا تحتوي هذه النماذج عادةً على رسومات منفصلة أو معالجات قوية، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

أي كمبيوتر محمول هو الأفضل للألعاب أو للإنشاء؟

يمكنك ممارسة الألعاب وإنشاء محتوى على أي كمبيوتر محمول. ومع ذلك، فإن الألعاب التي تلعبها والمحتوى الذي تنشئه - والسرعة التي تقوم بها - ستختلف بشكل كبير اعتمادًا على المكونات الموجودة داخل الكمبيوتر المحمول.

بالنسبة للألعاب غير الرسمية المستندة إلى المستعرض أو استخدام خدمات ألعاب البث مثل Google Stadia وNvidia GeForce Now وXbox Cloud Gaming، فأنت لست بحاجة إلى كمبيوتر محمول قوي للألعاب. وبالمثل، إذا كنت تقوم فقط بقص مقاطع الفيديو أو اقتصاص الصور أو بث الفيديو المباشر من كاميرا الويب الخاصة بك، فيمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر محمول أو Chromebook بسعر متواضع مع رسومات مدمجة.

لأي شيء أكثر تطلبًا، ستحتاج إلى استثمار المزيد من الأموال للرسومات المنفصلة مثل وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series من Nvidia. ستساعدك ذاكرة النظام المتزايدة التي تبلغ 16 جيجابايت أو أكثر، مع وجود محرك أقراص صلبة (SSD) سريع للتخزين ومعالج أسرع مثل Intel Core i7 أو AMD Ryzen 7، على تحريك الأشياء بشكل أسرع أيضًا.

القطعة الأخرى التي تريد وضعها في الاعتبار هي العرض. للألعاب، ابحث عن شاشات ذات معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز أو أسرع حتى تبدو الألعاب أكثر سلاسة أثناء اللعب. لإنشاء المحتوى، ابحث عن شاشات العرض التي تغطي مساحة ألوان 100٪ sRGB.

كيف نختبر أجهزة الكمبيوتر

تتكون عملية مراجعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الشبيهة بالكمبيوتر من جزأين: اختبار الأداء والاستخدام العملي المكثف. يتضمن ذلك تقييم جماليات الجهاز وبيئة العمل والميزات. حكم المراجعة النهائي هو مزيج من تلك الأحكام الموضوعية والذاتية.

تتغير قائمة برامج قياس الأداء التي نستخدمها بمرور الوقت مع تطور الأجهزة التي يتم اختبارها. تشمل أهم الاختبارات الأساسية التي يتم إجراؤها على كل جهاز كمبيوتر متوافق: Primate Labs Geekbench 5 وCinebench R23 وPCMark 10 و3DMark Fire Strike Ultra.

أيهما أفضل، MacOS أم Windows؟

الاختيار بين أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام التشغيل MacOS وWindows بالنسبة للعديد من الأشخاص سوف يرجع إلى التفضيلات الشخصية والميزانية. يبدأ الطراز الأساسي للكمبيوتر المحمول من Apple، M1 MacBook Air، بسعر 999 دولارًا. يمكنك أحيانًا العثور عليها بسعر مخفض أو يمكنك الحصول على أسعار تعليمية من Apple وتجار التجزئة الآخرين. ولكن، بشكل عام، سيكون 1000 دولار على الأقل لجهاز MacBook الجديد، وسترتفع الأسعار من هناك.

مقابل المال، تحصل على أجهزة رائعة من أعلى إلى أسفل ومن الداخل والخارج. انتقلت Apple مؤخرًا إلى استخدام معالجاتها الخاصة، مما أدى إلى تحسينات أداء شاملة مقارنة بالنماذج القديمة المستندة إلى Intel. ولكن، أقوى كمبيوتر محمول للشركة، جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، لم يتم تحديثه بعد إلى Apple silicon.

ولكن، مرة أخرى، تأتي هذه الأجهزة الرائعة بسعر عالي. أيضًا، أنت مقيد فقط بأجهزة كمبيوتر Apple المحمولة. باستخدام Windows وChromebooks، يمكنك الحصول على مجموعة مذهلة من الأجهزة بمجموعة كبيرة من الأسعار.

البرامج بين الاثنين وفيرة، لذلك ما لم تكن بحاجة إلى تشغيل شيء متاح فقط على نظام أساسي واحد أو آخر، فلا بأس من استخدام أي منهما. تعد الألعاب بالتأكيد ميزة لجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة