كمبيوتر ويندوز 10 جديد يمكن وضعه داخل جيبك

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
كمبيوتر ويندوز 10 جديد يمكن وضعه داخل جيبك

أهم ما يميز الهواتف الذكية أنها تعمل كجهاز كمبيوتر صغير يمكن وضعه داخل جيبك، ولكن لا تزال الهواتف الذكية عاجزة عن أداء بعض المهام التي لا يصلح لأداءها سوى جهاز كمبيوتر حقيقي، وهنا يأتي دور الكمبيوتر الجديد الذي نتناوله في مقالنا هذا.

جهاز كمبيوتر Sirius B من Ockel، والذي لا يتعدي حجمه حجم قرص تخزين صلب خارجي، قادر على أن يزودك بالقوة ذاتها التي تتمتع بها الأجهزة المكتبية والأجهزة المحمولة، ولكن في حجم صغير يمكنك أن تضعه داخل جيب بنطالك، فكل ما تحتاجه هو توصيل هذا الجهاز بشاشة بواسطة كابل توصيل HDMI ولوحة مفاتيح ومصدر للطاقة، وستحصل على جهاز كمبيوتر قوي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، كل هذا بسعر أقل من 250 دولار.

كمبيوتر ويندوز 10 جديد يمكن وضعه داخل جيبك

الجهاز مزود بمعالج رباعي النواة من إنتل، بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت رام، وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت. ويمكن توصيل الملحقات به بواسطة منفذي USB ومنفذ HDMI للشاشة، كما يشمل الجهاز شرائح توصيل واي فاي وبلوتوث داخلية.

كمبيوتر ويندوز 10 جديد يمكن وضعه داخل جيبك

قد تبدو إمكانيات الجهاز أقل بكثير من الأجهزة كبيرة الحجم، ولكنه أمر طبيعي، فأهم ما يميز Sirius B هو حجمه، الذي يسمح للمستخدمين بالتنقل به بحرية، ونظراً لأنه يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 فهو صالح وقادر على لقيام بالعمليات التي تقوم بها الأجهزة العادية، بعيداً بالطبع عن المهام الثقيلة مثل التصميم وتحرير الصور والفيديو وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة