هذه هي الخصائص الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2016
هذه هي الخصائص الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم

خلال مؤتمر Surface الذي عقد مساء أمس في مدينة نيويورك أعلنت مايكروسوفت من بين ما أعلنت عن الترقية الجديدة الكبرى لنظام تشغيل Windows 10، والتي تحمل اسم Creators Update، وسيتاح تحميل الترقية مجاناً الربيع القادم. ولاسم الترقية دلالة هامة على ما ستحمله من خصائص جديدة داعمة للمبدعين والمبتكرين. وفي هذا التقرير نستعرض بالتفصيل بعض المميزات الجديدة التي ستحظى بها الترقية القادة.

3D للجميع.

عبرت مايكروسوفت عن رغبتها في جعل ويندوز 10 أكثر من مجرد نظام تشغيل عادي، فهي تريد تحويله لمنصة متكاملة لدعم الواقع الافتراضي، والواقع المعزز وحوسبة الهولوجرافيك أيضاً. ومن هذا المنطلق ستطلق مايكروسوفت عدة خصائص داعمة للبعد الثالث في الترقية الجديدة.

هذه هي الخصائص الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم

ففي العرض التقديمي خلال المؤتمر تم الاستعانة بمثال بسيط، حيث قام أحد الأشخاص بالتقاط صورة مجسمة من خلال الهاتف لقلعة من الرمال، ثم قام بوضعها على تطبيق Paint، ثم قام بالتعديل عليها ومن ثم اختبار التعديلات في الواقع المعزز بواسطة Hololens، ثم قام بإرسالها لصديق ليشاهدها بتقنية الواقع الافتراضي.

Paint وPowerPoint ودعم البعد الثالث.

من أجل دعم الرسوميات والواقع ثلاثي الأبعاد، لا بد من وجود تطبيقات داعمة على نظام التشغيل. ورأت مايكروسوفت أن تطوير تطبيقاتها الكلاسيكية أكثر نفعاً وقوة من طرح تطبيقات جديدة. ومن هنا تم تطوير تطبيقي Paint وPowerPoint لدعم تصميم وتعديل الرسوميات ثلاثية الأبعاد، مع إمكانية دعم التطبيقين للطابعات ثلاثية الأبعاد.

البث المباشر المدمج للألعاب.

هذه هي الخصائص الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم

سواء كنت تود مشاهدة الآخرين أثناء لعبهم للعبة ما، أو كنت تريد أن تبث لعبك بثاً مباشراً، فالحل متوفر في الترقية القادمة لويندوز 10. فمن خلال خدمة Beam ستتمكن من مشاهدة أو بث ما تقوم به على شاشة الكمبيوتر، كما يتيح التطبيق الجديد إمكانيات تفاعلية جديدة.

وضع جهات الاتصال على شريط المهام.

هذه هي الخصائص الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم

مع الترقية الجديدة ستتمكن من تحديد من تريد من العائلة أو الأصدقاء من جهات الاتصال التي لديك، ثم وضعها بشكل دائم على شريط المهام، وتتيح هذه الخاصية سهولة التواصل، حيث يكفي سحب أي ملف لصورة أي جهة اتصال لإرسال هذا الملف، كما يمكنك التواصل بسهولة مع جهات الاتصال من خلال نقرة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة