كوريا الجنوبية تفوز على البرتغال في الوقت القاتل وتخطف بطاقة التأهل

المنتخب الكوري يصعد مع نظيره البرتغالي إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
كوريا الجنوبية تفوز على البرتغال في الوقت القاتل وتخطف بطاقة التأهل

نجح المنتخب الكوري الجنوبي في العودة من بعيد والفوز على المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم المنتخب البرتغالي بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق ريكاردو هورتا، قبل أن يتعادل المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 27 عن طريق كيم يونغ غون، قبل أن يضيف هوانغ هي تشان هدف الفوز في القاتل في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يخطف المنتخب الكوري الجنوبي التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة وذلك باحتلاله المركز الثاني برصيد أربع نقاط، فيما يتجمد رصيد المنتخب البرتغالي عند ست نقاط ويعبر إلى الدور الثاني وهو متصدراً للمجموعة.

ويأتي عبور المنتخب الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني ليحرم منتخب أوروجواي من التأهل خاصة وأنه تفوق بهدفين دون رد على منتخب غانا في المباراة التي أقيمت في التوقيت ذاته.

وحسم المنتخب الكوري الجنوبي عبوره عن أوروجواي برغم تعادلهما في النقاط وفارق الأهداف، ولكن تسجيل المنتخب الكوري لأربعة أهداف واستقباله لأربعة أهداف حسم الأمور لصالحه لأن منتخب أوروجواي سجل هدفين واستقبل هدفين، ولذلك فإن المنتخب الكوري صعد لأنه سجل أهداف أكثر برغم التعادل في فارق الأهداف مع منتخب "السيليستي".

يذكر أن المنتخب الكوري الجنوبي سيواجه في دور الـ16 ويقترب من مواجهة المنتخب البرازيلي الذي يتصدر المجموعة السابعة، فيما سيلعب المنتخب البرتغالي مع ثاني المجموعة والذي يتنافس عليه منتخبات سويسرا والكاميرون وصربيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة