ذراع «علي بابا» الدولي ينفق الملايين للتوسع في كوريا الجنوبية

وقالت علي إكسبريس إنها أنفقت 7 ملايين دولار هذا العام في كوريا الجنوبية لخفض أسعار المنتجات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
ذراع «علي بابا» الدولي ينفق الملايين للتوسع في كوريا الجنوبية

قالت شركة علي بابا أن ذراعها الدولي للتجارة الإلكترونية علي إكسبريس تنفق ما يعادل 7 ملايين دولار للوصول إلى المستهلكين في كوريا الجنوبية.

التوسع بشكل أكبر في كوريا الجنوبية

ذكرت شبكة سي إن بي، أن شركة علي إكسبريس إنها أطلقت شحناً من ثلاثة إلى خمسة أيام إلى كوريا الجنوبية العام الماضي، مما سمح للمقيمين في كوريا الجنوبية بشراء بعض المنتجات، خاصة في مجال الموضة، من تاوباو. هذا هو موقع التجارة الإلكترونية الرئيسي لشركة علي بابا في الصين.

وإجمالاً، قالت وحدة الأعمال إنها أنفقت 10 مليارات وون أي ما يعادل 7 ملايين دولار هذا العام في كوريا الجنوبية لخفض أسعار المنتجات. قال غاري توب، مدير التجارة والتسويق الأوروبي في علي إكسبريس، إن الشركة تريد «التأكد من حصولنا على أفضل الأسعار».

يتطلع الاستثمار إلى الاستفادة من سوق تقدر قيمته بمليارات الدولارات، وتهيمن عليها الولايات المتحدة حالياً.

نمت مشتريات الكوريين الجنوبيين عبر الإنترنت من مواقع البيع بالتجزئة الأجنبية بمقدار مليار دولار في عام 2021 إلى 4.5 مليار دولار، بنسبة 41% من الولايات المتحدة، وفقاً لتقرير صادر عن إدارة التجارة الدولية الأمريكية في أغسطس.

توسيع التواجد في سوق التجارة الإلكترونية الكوري

وذكر التقرير أنه «على الرغم من أن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى في عام 2020، إلا أن دولاً أخرى مثل الصين تعمل على توسيع وجودها في سوق التجارة الإلكترونية الكوري»، مشيراً إلى أن المستهلكين الكوريين الجنوبيين يشترون الآن من أكثر من 30 دولة.

من يناير إلى سبتمبر من هذا العام، زاد عدد مستخدمي تطبيقات علي إكسبريس بين الكوريين الجنوبيين بنسبة 22%، حسبما قالت شركة تحليل البيانات المستقلة TDI ومقرها سيول.

وقالت TDI إن ذلك أدى إلى وصول عدد المستخدمين النشطين شهرياً في كوريا الجنوبية إلى رقم قياسي بلغ 2.72 مليون في سبتمبر.

ارتفع إجمالي حجم البضائع في كوريا الجنوبية بنسبة 44% العام الماضي، ونما عدد المشترين بنسبة 50%، كما قال تشانغ كايفو، نائب رئيس علي بابا والمدير العام لـ علي إكسبريس، في مؤتمر في أبريل. وأكدت الشركة البيانات التي لم تتضمن مبالغ نقدية، يشار إلى أن رمز GMV يقيس إجمالياً قيمة المبيعات خلال فترة زمنية معينة.

أفضل 5 مواقع للكوريين الجنوبيين

في أغسطس من العام الماضي، كانت علي إكسبريس بالفعل واحدة من أفضل خمسة مواقع يستخدمها الكوريون الجنوبيون لشراء المنتجات مباشرة من البائعين الأجانب، وفقاً لوكالة المستهلك الكورية، وهي وكالة حكومية. المواقع الأخرى كانت أمازون، آي هيرب، إيه باي، كيو 0010.

في السنوات الماضية، ركز علي إكسبريس بشكل أساسي على الوصول إلى السوق الأوروبية. ركزت الإفصاحات العامة حول الدعم على جعله أرخص وأسرع للمستهلكين في إسبانيا وفرنسا ودول أوروبية أخرى لتلقي الحزم.

بينما تستعد الشركة لمهرجان التسوق الكبير في نوفمبر - حدث التسوق في يوم العزاب حتى 11 نوفمبر - قالت إنها ستقدم خدمة التوصيل المحلي لمدة يومين للعملاء في إسبانيا وفرنسا. هذا الخريف، بدأت علي إكسبريس في طرح خطط سداد بدون فوائد للعملاء في أوروبا.

انخفاض أرباح علي بابا

قالت علي بابا في الربع المنتهي في 30 يونيو الماضي، إن إيراداتها من تجارة التجزئة الدولية انخفضت بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 1.57 مليار دولار، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التحديات في السوق الأوروبية، مثل انخفاض قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي والجديد. قواعد الضرائب في الاتحاد الأوروبي.

خلال الربع نفسه، شهدت تجارة التجزئة التجارية في الصين انخفاضاً بنسبة 2% على أساس سنوي لتصل إلى 20.45 مليار دولار. تعرضت هذه الفترة إلى الاضطرابات المرتبطة بـ كورونا في سلاسل الإمداد والتموين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة